أهمية التسجيل في نظام التشغيل ويندوز

مع ذلك العديد من الملفات المخزنة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هل يمكن أن يتساءل ما يجب أن تبقى والمضمون. قد يكون صورة، مستند Word، أو ملف شخصي المهم. فوق كل هذه الأمور، هناك ملف واحد التي يجب أن تكون حذرا حول، وهذا هو سجل ويندوز.

سجل ويندوز هو مثل الحمض النووي لنظام الكمبيوتر الخاص بك كما يقوم بتخزين جميع البيانات حول البرامج المختلفة والتطبيقات المثبتة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والأجهزة، والتكوينات التي قمت بها في النظام الخاص بك. وهي بمثابة قاعدة بيانات النظام حيث تشير جميع وظائف الكمبيوتر. يتم تسجيل كل تغيير ما تفعله مع الكمبيوتر في ذلك. إذا كان هناك أي سجل، ويندوز الخاص بك لا يعمل. انها هي التي يخبر النظام ما ينبغي القيام به من أجل كل وظيفة ليتم تنفيذها بشكل صحيح.

ويمكن الوصول إليها من خلال محرر التسجيل حيث يمكنك عرض وتعديل إدخالات التسجيل. على الرغم من أنك تستطيع تعديل إدخالات، فمن غير المستحسن لتغيير أي منهما يدويا لأنه قد يسبب نظام التشغيل لخلل قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة التي قد تكون أكثر صعوبة لإصلاح أو استكشاف.

السجل يوفر الكثير من الفوائد لنظام التشغيل الخاص بك. واحد منهم هو يتم تخزين جميع البيانات النظام الخاص بك في مكان واحد، مما يجعل للمستخدم إجراء نسخ احتياطي واستعادة الملفات أسهل بكثير. فائدة أخرى هي أنه لا يمكن تحريرها في محرر نص بسيط. ويستخدم تنسيق ثنائي التي لا يمكن إلا أن تقرأ وتغييرها بواسطة البرامج التي تم تصميمها ليتم استخدامها لذلك. هذه الميزة مهمة لأنه سيكون وقتا عصيبا لأحد أن يفعل أي تعديلات منذ خطوة واحدة خاطئة قد تؤدي إلى كارثة الكمبيوتر.

أثناء تثبيت وإلغاء تثبيت البرامج من النظام الخاص بك، وسجل ويندوز هو تجميع البيانات والملفات التي لا لزوم لها وغير صحيحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تصفح الإنترنت مرفقات خبيثة لتثبيت النظام الخاص بك. بسبب هذه العوامل، قد تنشأ عدة مشاكل من بينها ما يلي:

  1. أداء الكمبيوتر هو مهين. سوف تبدأ ملاحظة أن سرعة أداء النظام الخاص بك هو الحد منذ تشغيل البرنامج يأخذ الكثير من الوقت في الحصول على إدخال التسجيل لها.
  2. تحطم التطبيق. ويمكن أن يكونوا من ذوي الخبرة لإنهاء برنامج غير متوقع لما كان برنامج محدد لا يستطيعون الوصول إلى تسجيلها بسبب إدخالات التسجيل تشوش.
  3. سوف تبدأ البرامج والتطبيقات لتعليق أو تجميد. عند برنامج يأخذ الكثير من الوقت لإرسال المعلومات إلى التسجيل، سيقوم البرنامج أو التطبيق تبدأ بتجميد أو إعادة تشغيل الكمبيوتر.
  4. تحطم النظام. عندما يصبح ذلك تضررت بشكل كبير، نظامك سيكون غير قابل للتمهيد.
  5. عدوى الفيروس. حصلت مرة واحدة أصيبوا به من قبل البرمجيات الخبيثة، ويمكن أن تتلف الملفات ذات الصلة مثل SYS، DLL، EXE و، والتي قد تؤثر على أداء مهام الكمبيوتر الأساسية.
  6. تجزئة. مع استمرار الملفات غير المرغوب فيه تتراكم، والنظام الخاص بك تميل إلى أن تكون مجزأة والتي قد تؤدي في النهاية إلى الفساد.

عندما تبدأ هذه المشاكل تحدث، فمن المهم أن فرض إجراءات فورية لإصلاح هذا لتجنب أي مضاعفات مثل ملف الفساد. نضع في اعتبارنا أن تحتاج لتنظيف السجل الخاص بك بانتظام. إذا كنت التكنولوجيا والدهاء ثم يمكنك يدويا تحريره وإصلاح المشكلة. ومع ذلك، تحرير إدخالات يدويا ليست سهلة وغير آمن. يحيط علما أنه لا يمكنك التراجع عن التعديلات قمتم به لأنه لذلك يجب أن تكون حذرا جدا في إجراء أية تغييرات. لحسن الحظ، يمكنك دائما تحميل السجل النظيف لمسح تلقائيا عن الأخطاء وإصلاح القضايا التي يمكن أن تسبب المشاكل مع النظام الخاص بك.

فمن المهم أن يكون السجل الخاص بك صيانتها بشكل دوري لتجنب الضرر. بعد ذلك تنظيفها سوف تبقي الملفات الهامة في الكمبيوتر، مثل ملفات EXE أن يصاب بسهولة عن طريق فيروس كمبيوتر، من فساد محتمل. أيضا، من المهم للحفاظ على نظافتها من أجل إلغاء تجزئة النظام الخاص بك، لتكون قادرة على توفير بعض المساحة من ذاكرة الكمبيوتر.

سجل ويندوز هو ضروري جدا في حفظ ملفاتك نظمت والمدمجة. وهذا هو السبب في أنه من المهم أن تقوم دائما إصلاح أي مشاكل تتعلق بحيث نظام الكمبيوتر الخاص بك سوف تعمل بشكل جيد. سوف تنظيف منتظم تساعدك على منع أي شكل من أشكال الضرر وملف برنامج أو نظام تحطم ممكن. فإنه يمكن أيضا تحسين نظام الكمبيوتر الخاص بك وتعزيز أداء وحدة الخاص بك. وابقائها في حالة جيدة جعل نظام الكمبيوتر الخاص بك صحي ويعمل بشكل جيد.