إزالة الملفات غير المرغوب فيه في ويندوز 7

معظم الوقت، والناس فقط تأخذ علما المساحة الحرة في القرص الصلب الخاصة بهم عند الحصول على رسائل التحذير من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم يذكرها بأنها تشغل من مساحة القرص. وهذا يمكن أن تأتي في شكل رسائل التي تحدث عند محاولة حفظ أو نسخ الملفات الكبيرة. إذا كنت ترى هذه العلامات التحذيرية، ثم ربما لديك الكثير من الملفات والبرامج في جهاز الكمبيوتر الخاص بك التي يجب حذفها. ومع ذلك، قبل حذف الاشياء الشخصية الخاصة بك، يمكنك تقليم قبالة الملفات غير المرغوب فيه لأول مرة، أو البيانات غير الضرورية التي خلقت جهاز الكمبيوتر الخاص بك على مدار حياتها.

جميع الملفات غير المرغوب فيه من الناحية الفنية لا طائل منه منذ البداية. قد تكون هذه ملفات تعريف الارتباط التي تم حفظها مؤقتا كما كنت تصفح الانترنت. أو، قد تكون البيانات التي تم تثبيتها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أحد البرامج التي قمت بتثبيتها سابقا (ولكن في نهاية المطاف إلغاء تثبيت). وهذا يمكن الحصول على قدر كبير 2 GB، إذا كنت لم تفعل أي تطهير لالشهرين الماضيين. هذا الفضاء هو كبير بما يكفي لتخزين الكثير من البيانات، ولذلك فمن المهم بالنسبة لك لتنظيف القمامة تشغيل الكمبيوتر. معتبرا أن هذه الوثائق هي الآن غير المادية لك، فإنه يمكن بالتأكيد أن يتم التخلص من أي وقت.

إذا كيف يمكنك أن تذهب نحو مع إزالة الملفات غير المرغوب فيه في الكمبيوتر الخاص بك؟ أهدافك هنا هما المصدران الرئيسيان من القمامة: سلة المحذوفات ومجلد ملفات إنترنت المؤقتة.

القيام بذلك يدويا.

أول طريقة لذلك هي سهلة جدا إذا كان لديك رمز سلة المهملات في سطح المكتب. ولكن اذا لم يكن هناك، اتبع الخطوات التالية:

  1. لمستخدمي ويندوز 7 انقر بزر الماوس الأيمن فوق أي مكان في سطح المكتب.
  2. انقر فوق تخصيص. سيؤدي هذا إلى فتح مربع الحوار التخصيص.
  3. على حجم ناحية اليسار، حدد تغيير رموز سطح المكتب. سوف يظهر مربع الحوار إعدادات أيقونة سطح المكتب.
  4. تحت رموز سطح المكتب، ووضع علامة الاختيار بجانب سلة المهملات.
  5. انقر فوق موافق أو تطبيق. سوف نرى الآن أيقونة في سطح المكتب.

هناك ثلاث طرق حول كيفية يمكنك حذف كافة البيانات من هذا الموقع. أولا، يمكنك فتح بن، اضغط CTRL + A لتسليط الضوء على كافة العناصر، انقر بزر الماوس الأيمن ثم اختر اختيار حذف. والخيار الثاني هو الاستفادة من إفراغ سلة المحذوفات الخيار في شريط الأدوات. وأخيرا وأسهل طريقة للقيام بذلك هي بزر الماوس الأيمن فوق الرمز في سطح المكتب الخاص بك، ثم اختر إفراغ سلة المحذوفات.

واحد القادم هو إزالة كل ما تبذلونه من ملفات إنترنت المؤقتة. ومع ذلك، لا يمكنك العثور على مجلد من خلال وظيفة البحث. على هذا النحو، سيكون من الأسهل إذا كنت تعرف موقع مجلد ملفات إنترنت المؤقتة. يمكنك زيارة ذلك عن طريق لصق موقعه في شريط عنوان مستكشف. هنا هو موقعها في ويندوز 7:

C:\المستخدمين\اسم المستخدم\APPDATA\المحلية\مايكروسوفت\ويندوز\ملفات إنترنت المؤقتة

بعد تحديد مكان المجلد، تسليط الضوء على كل شيء الضغط على CTRL + A ثم اضغط حذف على لوحة المفاتيح. وهناك طريقة أخرى للقيام بذلك هي من خلال ما يلي:

  1. انقر فوق الزر ابدأ.
  2. في شريط البحث، اكتب إنترنت إكسبلورر. الشروع في فتح المتصفح المذكور.
  3. فتح خيار الأدوات، أو على رمز الترس في الجانب الأيمن من شريط الأدوات.
  4. حدد خيارات إنترنت.
  5. ضمن علامة التبويب عام، انتقل إلى محفوظات الاستعراض.
  6. انقر فوق حذف.
  7. تحقق من كل أنواع البيانات التي تريد حذفها، ثم اضغط على OK.

استخدام تنظيف القرص.

كما ترون، فمن مملة جدا للقيام تنظيف يدويا. جانبا من الوصول الى كل مجلد فقط حذف محتويات، قد لا تكون قادرة على التقاط الملفات غير المرغوب فيه أخرى مثل مصغرات. لحسن الحظ، هناك خيار في ويندوز 7 مما يجعل هذا بسيط بالنسبة لك – الأداة أداة تنظيف القرص.

هذه أداة فعالة في إزالة الملفات غير الضرورية في جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع بنقرة واحدة فقط. على هذا النحو، وهذا كثيرا ما اقترحت من قبل محترفي الكمبيوتر إذا كنت تنوي القيام به لصيانة الكمبيوتر العادية.

ولكن، خلافا في إصدارات ويندوز السابقة، لا يمكنك رؤية تنظيف القرص في مجلد البرامج الملحقة. بدلا من ذلك، كان مخفيا في مجلد النظام في القرص المحلي الخاص بك. للوصول إلى هذا البرنامج، عليك القيام بما يلي:

  1. انقر فوق ابدأ، ثم اكتب تشغيل في مربع البحث.
  2. مفتوحة تشغيل.
  3. اكتب cleanmgr.exe في الحقل ثم اضغط على موافق.
  4. في مربع الحوار تنظيف القرص، حدد محرك الأقراص. فإن أداة تشغيل تحليلا على مقدار المساحة الحرة يمكنك الحصول عليها من تنظيف محرك الأقراص.
  5. وضع علامة في خانة الاختيار على البيانات رغبتكم لإزالة.
  6. انقر فوق OK (موافق)..

إزالة الملفات غير المرغوب فيه أمر مهم للنظام الخاص بك. بالاضافة الى وجود مساحة أكبر للبيانات أكثر إنتاجية، فإنه يمكن تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.