الملفات غير المرغوب فيه النظيفة لأفضل PC وظيفة

وهناك جهاز الكمبيوتر المكتبي أو المحمول تبطئ على مدى فترة من الاستخدام. أحد الأسباب الرئيسية هو تراكم الملفات غير المرغوب فيه. هذه يجب حذف بانتظام لأنها تميل إلى تتراكم مع كل استخدام الكمبيوتر. ومع ذلك، يجب أن تكون حذرا عند حذف الملفات لأنك قد ينتهي حذف ملفات النظام الهامة.

ما هي الملفات غير المرغوب فيه، حيث أنها لا تأتي من وكيف تراكم؟

الملفات غير المرغوب فيه غير ضرورية ويتم إنشاؤها بشكل منتظم من قبل النظام مع كل استخدام الكمبيوتر. على سبيل المثال، عند إنشاء مستند Word، كما ينشئ Microsoft ملف مؤقت لابقاء الامور بسلاسة. هذه تساعد أيضا في خلق النسخ الاحتياطي التلقائي للوثيقة في التقدم. عند تصفح شبكة الإنترنت، والمتصفح أيضا تلقائيا وبشكل مؤقت بتحميل معلومات إنترنت. يتم حفظ هذه من أجل المساعدة على فتح نفس المتصفح أو صفحات الويب بشكل أسرع في المرة القادمة. الكمبيوتر أيضا تلقائيا بإنشاء ويحفظ هذه حتى عندما المحرك أو ببساطة على اغلاق. هذه لا تساعد في جعل النظام أسرع وأكثر كفاءة. ومع ذلك، وهذه هي مفيدة فقط للوقت الحالي من الاستخدام. بعد حفظ مستند ومغلقة، لم تعد هذه هي كثيرا من المساعدة. وينطبق الشيء نفسه مع متصفح الملفات المؤقتة. أنها تميل إلى أن تتراكم مع مرور الوقت لأنهم لا يتم حذف تلقائيا من قبل النظام. فإنها تصبح غير المرغوب فيه لا لزوم لها files- وفوضى النظام. كما أنها تميل إلى تناول الكثير من مساحة القرص الثمين إذا لم يتم حذفها بشكل منتظم والسماح لتتراكم.

كيفية حذف الملفات غير المرغوب فيه

تحرير مساحة القرص

  1. انقر على زر ابدأ لفتح قائمة ابدأ. ويندوز 8، انتقل إلى الشاشة ابدأ واكتب لوحة تحكم وحدد الرمز الخاص به عند ظهوره في نتائج البحث.
  2. سيتم فتح لوحة التحكم نافذة.
  3. حدد النظام والأمن علامة التبويب.
  4. تحت القسم أدوات إدارية، انقر فوق الزر تحرير مساحة القرص.
  5. سوف تظهر نافذة الرسالة كما يبحث في النظام لملفات المحتملة التي يمكن حذفها.
  6. بعد بضع ثوان، ينبغي للنافذة لفتح تنظيف القرص. ويظهر قائمة الملفات التي يمكن حذفها، مقدار المساحة تحتل كل وإجمالي مساحة القرص كل ما تستخدمه.
  7. إذا لم تكن متأكدا مما حذفه، وقد دققت ويندوز بالفعل عدد قليل منها آمنة. وتشمل هذه ملفات إنترنت المؤقتة التي تحتوي على صفحات الويب المخزنة القديمة المستخدمة سابقا لتسريع التصفح، تم تحميلها Program Files التي هي ملفات المساعد التي تسريع مؤقتا عرض صفحات ويب معينة، و الصور المصغرة التي هي أيقونات صغيرة لأشرطة الفيديو والوثائق والموسيقى والصور.
  8. بمجرد أن الملفات التي سيتم حذف يتم اختيار، حدد زر موافق.

تنظيف القرص

آخر لإزالة الملفات غير المرغوب فيه من خلال الخطوات التالية:

  1. فتح القائمة ابدأ.
  2. اختيار كافة البرامج.
  3. اختيار زينة.
  4. حدد أدوات النظام.
  5. انقر على تنظيف القرص.
  6. سيتم فتح نافذة حيث يمكن رؤية قائمة محركات الأقراص الكمبيوتر. انقر على محرك الأقراص الذي لتنظيف، ثم انقر على زر موافق.
  7. نفس النافذة باعتبارها واحدة سيفتح أعلاه، حيث يتم عرض المراد حذفه من قائمة المشاكل المحتملة. وضع علامة في المربع بجانب المراد حذفه ثم منها انقر على موافق.

إلغاء تثبيت البرامج

هناك بعض البرامج التي ليست ضرورية أو لم تستخدم لفترة من الوقت. هذه يمكن أيضا أن تعتبر الملفات غير المرغوب فيه أن مساحة القرص فوضى لأنها لم تعد تستخدم. إزالة تثبيتها مع الخطوات التالية:

  1. فتح القائمة ابدأ بالنقر على زر ابدأ.
  2. اختيار لوحة تحكم.
  3. اختيار إضافة أو إزالة البرامج
  4. وهناك نافذة سرد كافة البرامج المثبتة في الكمبيوتر.
  5. تحقق من تلك التي لم تستخدم لفترة من الوقت أو تلك التي لم يسبق حتى استخدمت. للتحقق مما إذا برنامج يتم استخدامه أم لا، راجع المعلومات على الجانب الأيمن من الشاشة، تحت عمود نشاط المستخدم على. ينبغي حذف أي شيء لم تستخدم لبعض الوقت.
  6. انقر على البرنامج واختيار إزالة التثبيت / التغيير التبويب في الجزء العلوي من النافذة.

الاختصارات

الكمبيوتر غالبا ما يخلق اختصارات لجعل الوصول في المستقبل أسرع وأسهل. هذه الاختصارات أيضا يستغرق فترة تصل قيمة مساحة القرص. حذفها باتباع هذه الخطوات السهلة:

  1. فتح جهاز الكمبيوتر.
  2. تصفح المستندات والإعدادات المجلد.
  3. تحديد موقع المالك ثم أدوات.
  4. اختر خيارات المجلد، ثم عرض علامة التبويب.
  5. اختيار إظهار الملفات والمجلدات المخفية ثم على زر موافق. حدد المستندات الأخيرة.
  6. وهناك قائمة من الرموز المختصرة تظهر.
  7. انقر على جميع الاختصارات واضغط على مفتاح حذف. اختيار نعم لحذف جميع الاختصارات المحدد.

وينبغي لهذه الخطوات تحرير جزء كبير من مساحة القرص ومساعدة جهاز الكمبيوتر لتشغيل أسرع. إن لم يكن، وقضايا أخرى قد تسبب تباطؤ مثل الفيروسات. تحقق من هذه وغيرها من المشاكل المحتملة.