دليل بسيط إلى تسجيل Windows

وهناك الكثير من المستخدمين يجدون السبل من أجل تخصيص وتحسين أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لتحسين أدائها والتخلص من أخطاء النظام. ومع ذلك، هناك بعض مكونات الكمبيوتر التي لا يمكن تعديلها دون اللجوء إلى تسجيل Windows. ولكن لأن معظم الناس غير مألوف مع ذلك، فإنها تميل إلى نخجل من استخدام هذه الأداة. على هذا الأساس، وهنا أساسيات بشأن تحرير السجل من خلال regedit.exe، ثم كيف يمكنك تعديله لصالحك.

ما هو سجل ويندوز؟

تتعلق تسجيل Windows لقاعدة البيانات الذي يخزن جميع المعلومات المتعلقة الأجهزة والبرامج الكمبيوتر الخاص بك، وحسابات المستخدم. بالتالي، كلما كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يبدو نظام التشغيل الخاص بك للحصول على الضبط من كل مكون التي تستخدمها في التسجيل.

عادة، ونظام التشغيل الخاص بك تلقائيا بإنشاء ملفات REGEDIT جميع المكونات المثبتة في النظام الخاص بك. وبالتالي، ليست هناك حاجة بالنسبة لك لإعداد لكل إدخال يدويا. أيضا، فمن غير المستحسن للمستخدمين المبتدئين لتغيير إدخالات، ولا سيما إذا كانوا لا يعرفون تأثير كل تغيير في النظام الخاص بهم.

كيف يحدث هناك التسجيل؟

قبل ويندوز 95، وتخزين أنظمة التشغيل ملفات INI. هذه المعلومات INI تخزين الملفات على كل من الأجهزة والبرامج المثبتة في الكمبيوتر. ومع ذلك، ومايكروسوفت، المطور من نظام التشغيل ويندوز، واعتبر أن هذا الهيكل هو الفوضى منذ مبعثرة كل ملف INI في القرص الصلب. أيضا، يمكن للمستخدمين الكمبيوتر ربما تلف النظام بمجرد تعديل أو حذف ملفات INI.

لحل هذه المشكلة، تم إجراء التسجيل. وهي بمثابة قاعدة بيانات لجميع المعلومات المتعلقة بالنظام. وهكذا، وتغيير إعدادات النظام أصبح أسهل بكثير منذ إدخال قاعدة البيانات هذه.

ومع ذلك، هذه الأداة لا ينطبق إلا على منصة ويندوز. يتم تطبيقه على أنظمة التشغيل بدءا من نسخة ويندوز 95. منصات أخرى مثل أبل وينكس تستخدم طريقة أخرى غير هذه الأداة لتخزين معلومات النظام ذات الصلة.

ما هي أجزاء من التسجيل؟

عند فتح REGEDIT.EXE، سترى شجرة ثنائية. وهو عرض هرمي من مكونات regedit ثم وجدت في الجانب الأيسر من مربع الحوار. ويبدأ من جهاز الكمبيوتر في الجزء العلوي، وتنقسم هذه إلى مكونات رئيسية مثل:

  1. HKEY_CLASSES_ROOT
  2. HKEY_CURRENT_USER
  3. ماكينة HKEY_LOCAL
  4. HKEY_USERS
  5. HKEY_CURRENT_CONFIG

يحتوي قسم HKEY_CLASSES_ROOT المعلومات حول نموذج كائن المكون (COM) الطبقات وملف الجمعيات. وهكذا، كلما قمت بفتح ملف، النظام الخاص بك حتى يسحب الإدخالات لمعرفة أي برنامج يمكن فتح الملف.

البيانات HKEY_USERS وHKEY_CURRENT_USER المستخدم مخزن فئات مثل إعدادات بيئة ويندوز والتفضيلات الأجهزة / البرمجيات. الكمبيوتر بالبحث عن هذه الإدخالات كلما تسجيل دخول المستخدم في النظام بحيث يمكن تحميل سطح المكتب المستخدم استنادا له / لها فضل الإعدادات.

ماكينة HKEY_LOCAL القضايا ذات الصلة بكافة المعلومات المتعلقة الجهاز المحلي. لذلك، وترد كل ما تبذلونه من الأجهزة والبرامج والنظام والأمن الإعدادات في هذا المكون.

وأخيرا، يحمل القسم HKEY_CURRENT_CONFIG البيانات عن الأجهزة الحالية المستخدمة من قبل النظام الخاص بك. يتم إعادة هذه البيانات في كل التمهيد.

كيف يمكنك الوصول إلى التسجيل؟

للقيام بذلك، يمكنك استخدام محرر التسجيل، أو Regedit.exe. يقع هذه الأداة في المجلد Windows في محرك الأقراص المحلي. لفتح REGEDIT.EXE، اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق زر ابدأ.
  2. في البحث عن برامج وملفات المجال، اكتب regedit ثم انقر فوق Enter. فإن هذا البرنامج تعبئة فوق شريط البحث.
  3. فوق التطبيق regedit لفتحه.

عند تثبيت برنامج جديد، إنشاء ملف تعريف مستخدم جديد أو إضافة أجهزة جديدة، منصة ويندوز يخلق المقابلة المعلومات رجديت لكل إجراء. وREGEDIT.EXE يتيح لك رؤية كافة إدخالات التسجيل موجودة في النظام.

كيف يمكنك تعديل الإدخالات في التسجيل؟

عند فتح REGEDIT.EXE، سترى شجرة ثنائية. هذه الشجرة تحتوي على كافة المكونات الرئيسية في النظام الخاص بك، الذي يمثله مجلد. يضم كل مكون الإدخالات رجديت، والتي يمكنك تغيير بحرية إذا كنت تستخدم حساب مسؤول.

على سبيل المثال، دعونا نقول لكم تريد تغيير اسم المستخدم للمستخدم الحالي. وبالتالي، تحتاج إلى العثور على دخول المقابلة أولا. انقر المجلد HKEY_CURRENT_USER ثم انقر فوق بيئة متقلبة لرؤية إدخالات التسجيل لجميع المستخدمين. أخيرا، لتغيير اسم المستخدم، يمكنك ببساطة استبدال القيمة المعينة في مفتاح USERNAME.

عند الانتهاء من هذه المادة، يجب أن تكون قادرا على تفهم وظائف وأهمية سجل ويندوز في النظام الخاص بك. من خلال هذا، لديك الآن نطاق أكبر في تعديل إعدادات الكمبيوتر.