قائمة تدقيق أمان Windows

برامج التجسس وأحصنة طروادة هي بعض البرامج الخبيثة التي تنوي تدمير الملفات وتعطيل العمليات والبرامج في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لما لها من آثار مفرغة في جهاز كمبيوتر واحد، ومستخدمي ويندوز مثل تثبيت البرامج المضادة للفيروسات كوسيلة لمنع هذه الملفات الضارة من الوصول إلى النظام الخاص بهم.

ومع ذلك، على الرغم من جهودك، والكثير من هذه البرامج سيئة تزال تشق طريقها في النظام الخاص بك. الأهم من ذلك، فإن معظم هذه البرامج الخبيثة يمكن أن تعطل النظام الخاص بك، مما يؤدي إلى ما يسمونه شاشة زرقاء.

لتكون قادرة على حماية نفسك من هذه التطبيقات الضارة، أنشأت مايكروسوفت على المرجعية الأمنية الخاصة. لا تحتاج إلى تثبيت برامج لشخص آخر، حيث أن المرجعية يجب أن تكون قادرة على توفير لكم حماية كافية ضد هذه البرامج الخبيثة.

على هذا النحو، وفيما يلي التطبيقات الست التي تضم المرجعية أمن ويندوز ‘. وسوف تناقش كل من هذه التطبيقات في التفاصيل، وذلك لتعريف لكم مع وظائفها الأساسية وأهميتها.

التحكم في حساب المستخدم

ويندوز لديه إعداد النظام الخاص مثل ذلك فحسب مستوى مدير الحساب يمكن إجراء تغييرات على نطاق المنظومة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لمنع المستخدمين غير مسؤول والكيانات الأخرى من إجراء تغييرات في النظام الخاص بك، أنشئت التحكم في حساب المستخدم (UAC).

في UAC، يمكنك تعيين في أي مستوى من تغيير نظام تبرر إذن المسؤول. إذا كنت قد وضعت إعداد UAC الخاص بك إلى إبلاغ دائما، أي البرنامج الذي يسعى إلى تغيير النظام الخاص بك سوف تحتاج موافقة عليها قبل تشغيله. ولذلك، فإن البرنامج الخبيث لن يكون قادرا على إصابة جهازك طالما أنك لا تسمح بذلك عبر وظيفة UAC.

النسخ الاحتياطي واستعادة

في حالة النظام الخاص بك قد تحطمت بسبب الفيروس، لم يكن لديك ما يدعو للقلق حول فقدان الملفات وإعدادات البرنامج. النسخ الاحتياطي واستعادة النظام توفر لك وسيلة التي يمكنك حفظ كل الملفات الشخصية وملفات النظام في موقع آخر، لذلك قد تكون لديك نسخة احتياطية في حالة حدوث شيء سيئ.

ما هو الفرق بين هذين التطبيقين؟ النسخ الاحتياطي ويندوز، وكما يوحي اسمها، وإنشاء نسخة احتياطية من كافة الملفات الموجودة في القرص الصلب الخاص بك. من ناحية أخرى، فإن استعادة النظام سيوفر لقطة من إعدادات النظام والملفات عند نقطة زمنية معينة، تسمى نقطة استعادة. لذلك أية تغييرات النظام الذي تريد التراجع، وتحتاج فقط لتشغيل نقطة استعادة.

جدار الحماية والمدافع

هذه التطبيقات يعملان يدا بيد من أجل حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ضد كيانات خارجية. أكثر أو أقل، والأطراف الخارجية على الوصول إلى النظام الخاص بك عن طريق الوسائط القابلة للإزالة أو من خلال الإنترنت. على هذا النحو، وهذه البرامج الأمنية اثنين ضمان عدم وجود برنامج خبيث أو الشخص سيكون قادرا على الاتصال إلى جهازك على هاتين النقطتين يمكن الدخول.

في حين اسمهم قد يبدو أنهم يفعلون نفس الشيء، في الواقع لديهم استخدامات مختلفة وأن كل وظائف البرنامج بشكل مستقل ضد الآخر. يعمل جدار حماية ويندوز والحماية ضد المهاجمين المحتملين في الشبكة. فإنه يمكن منع أي شيء محاولات للاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى تلك البرامج التي يسمح قبل المسؤول. على العكس من ذلك، المدافع ويندوز تعمل مثل برنامج مكافحة الفيروسات. انها توفر الحماية في الوقت الحقيقي ضد برامج التجسس، ويمكن أيضا مسح النظام الخاص بك لأية تهديدات.

تحديث ويندوز

ربما كنت فوجئ أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإعلامك أن العديد من التحديثات الهامة جاهزة الآن ليتم تثبيتها. هذا ويرجع ذلك إلى أداة تحديث ويندوز. أولا، فإنه يتحقق كل التحديثات المتوفرة لجهازك، مثل تحديثات البرنامج والسائق، والرقع الأمنية للنظام الخاص بك. ثم، مرة واحدة كنت متصلا بالإنترنت، فإنه يقوم بتحميل هذه التحديثات الهامة بصمت في الخلفية. هذا التطبيق هو ضروري لأنه يمنع أخطاء نظام فادح من خلال تزويد جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع أحدث بقع الخطأ.

مركز العمل

مركز العمل يتحقق إذا كان الكمبيوتر تلتزم بروتوكولات الأمن والصيانة التي وضعها النظام. باختصار، يرى هذا التطبيق إلى أن برامج المرجعية الأمنية المذكورة تعمل حاليا وهناك ما يصل إلى موعد مع أحدث الرقع الأمنية. على سبيل المثال، إذا تم تشغيل جدار حماية Windows قبالة الخاص، فإن مركز العمل بإعلامك عبر علبة النظام أنك غير محمية ضد أي اتصال وارد من الإنترنت.

الكل في الكل، ويمكن لهذه التطبيقات أن تساعدك على الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمنة وتأمين ضد الكيانات الخبيثة. تم توفير كل نقطة الدخول لاستغلال بأداة محددة وذلك للدفاع عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أي هجوم محتمل. ولذلك، من منظور 360 درجة في الاعتبار، فإن المرجعية Windows يوفر الأمن بل اتباع نهج شامل في أمن الكمبيوتر.