كل شيء عن أخطاء التسجيل على ويندوز

سجل ويندوز هو قاعدة بيانات مهمة في الكمبيوتر الذي يقوم بتخزين جميع الخيارات والإعدادات وتكوينات من كل الأجهزة والتطبيقات والبرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في كل مرة تثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وجزءا لا يتجزأ من قيمها والإعدادات في سجل ويندوز، حيث يمكنك الذهاب في وقت لاحق لتكوين هذه الإعدادات أو تنفيذ الخطوات الضرورية استكشاف الأخطاء وإصلاحها في حالة التي يواجهونها أو يسبب أي مشاكل.

وسجل سوء صيانتها يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ليس فقط أنه لن تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن سيكون أيضا إنشاء الأخطاء التي سوف تسبب بعض التطبيقات والبرامج لا تعمل بشكل صحيح.

الأسباب:

لتجنب أخطاء التسجيل، سيكون من المفيد أن نعرف ما هي الإجراءات المشتركة يمكن أن يسبب لهم.

  1. يمكن إلغاء تثبيت تطبيق أو برنامج غير صحيح ترك أجزاء من إدخالات التسجيل التي قد تسبب مشاكل مع عملية بدء التشغيل للكمبيوتر الخاص بك.
  2. تحميل الملفات أو تثبيت أي شيء قد يكون الفيروسات وأحصنة طروادة وبرامج التجسس على الأرجح سبب أخطاء التسجيل. إدخالات في سجل ويندوز هي أصعب لإزالة يدويا، وإلغاء تثبيت لهم يمكن أن يؤدي إلى السبب المذكور أعلاه. يمكنهم أيضا تغيير اقتران الملف وحتى منع الملفات القابلة للتنفيذ النموذج يعمل بشكل صحيح.
  3. أخطاء يمكن أن تأتي أيضا من حفظ العديد من الملفات والبرامج غير الضرورية. يمكنهم استخدام موارد النظام الخاص بك دون أن تسبب أي فائدة حقيقية لنظام الكمبيوتر.

الأنواع الأكثر شيوعا

الشاشة الزرقاء – وهذا هو النوع الأكثر شيوعا من الأخطاء التسجيل. وهو يحدث عندما السجل الخاص بك وتكوينها بشكل غير صحيح الإعدادات، الذي يتسبب في تعطل الكمبيوتر وعرض المتكرر خطأ شاشة زرقاء.

أخطاء DLL – آخر نوع شائع من أخطاء التسجيل، وهذه تحدث نتيجة الملفات المفقودة DLL التي تساعد على تشغيل الملفات القابلة للتنفيذ من التطبيقات واحد أو أكثر. وبسبب هذا، فإن رسائل الخطأ في كثير من الأحيان المنبثقة على الكمبيوتر الخاص بك، وبعض التطبيقات إبطاء، وتجميد، أو تفشل لتشغيل.

أخطاء بدء التشغيل – يمكن تسجيل أخطاء بدء يحدث عندما يكون هناك بدء البنود التي هي إما مفقود أو تكوينها بشكل غير صحيح. ويمكن أيضا أن تسببها الفيروسات وبعض ملورس. قد تبطئ هذه تشغيل الكمبيوتر أثناء التمهيد المتابعة وأحيانا تمنع الكمبيوتر من بدء التشغيل.

نصائح لمنع وحل أخطاء التسجيل

  1. عندما تشكل إزالة البرامج والتطبيقات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لا ببساطة حذفها. إزالة تثبيتها بشكل صحيح من لوحة التحكم>إضافة أو إزالة البرامج. إذا كان هناك أي خيار لإلغاء تثبيت البرنامج من هنا، قد تحتاج إلى استخدام أداة إزالة أو إلغاء تشكل الشركة المصنعة للبرمجيات.
  2. تفحص الكمبيوتر بانتظام للتخلص من الفيروسات والبرامج الخبيثة.
  3. عدم تحميل أي ملفات والوثائق، والألعاب، والبرامج أو التطبيقات الأخرى من مواقع غير مصرح بها. العديد من هذه التنزيلات تحمل معها أحصنة طروادة التي من شأنها تضمين إدخالات في سجل ويندوز الخاص بك.
  4. دائما سجل احتياطية بحيث يمكنك استعادتها في حال واجهتك أي أخطاء النظام.

ماذا تفعل عندما يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك أخطاء التسجيل التي تحتاج إلى إصلاح.

في حالة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالفعل أخطاء التسجيل، فمن الممكن يدويا تعديل إعدادات التسجيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز ل. ومع ذلك، في حين تشمل معظم أنظمة التشغيل ويندوز الأدوات التي يمكن أن تفعل هذا (من خلال MSCONFIG)، فإنه ليس من الحكمة أن تحاول إصلاح لهم إلا إذا كنت محترفا أو لديك معرفة عن كيفية القيام بذلك. تحرير إدخالات التسجيل بشكل غير صحيح قد يسبب مزيدا من الضرر لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلا من حلها.

يمكنك أيضا استخدام أدوات تنظيف السجل المجانية التي يمكن تحميلها على الانترنت. وسوف تبدأ هذه الأدوات تنظيف السجل عن طريق مسح السجل الخاص بك لأية أخطاء. وبعد ذلك سوف إصلاح المفقودين ملحقات الملفات وإزالة أية إدخالات التسجيل التي لم تعد هناك حاجة لإصلاح أي أخطاء موجودة ومنعهم من التسبب في أي مشاكل أكثر إلى السجل الخاص بك.

عندما فشل كل شيء آخر، قد طلب مساعدة من المهنية لإجراء إعادة تثبيت كامل للبرامج التي تسبب مشاكل على الكمبيوتر الخاص بك. في أسوأ الحالات، قد تضطر لطلب نظام التشغيل كله إلى إعادة تثبيت.

والصيانة المناسبة من التسجيل ويندوز الخاص بك ليست مسألة صغيرة. إهمال ذلك قد يؤدي إلى الكثير من المشاكل الكمبيوتر الذي سوف وقت لاحق السبب في سقوطها تماما إذا لم تعالج على الفور. إذا كنت تخشى من أن الكمبيوتر لديه بالفعل بعض أخطاء التسجيل، لا تتردد في طلب مساعدة من المهنية بحيث يمكن حل هذه الأخطاء في انضباطا الطريقة دون إضافة إلى خطر التسبب في أية أخطاء أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.