كيفية إصلاح أخطاء الكمبيوتر المشتركة

لأن أي مستخدم Windows سيعرف أو جهاز كمبيوتر يعمل وكأنه حلم عندما يكون الجديد. ذلك بالتمهيد بسرعة، الملفات والبرامج تأخذ عمليا أي وقت من الأوقات لفتح، وكل شيء يسير بشكل سلس وفعال. ومع ذلك، بعد بضعة أشهر – أو بضعة أسابيع، اعتمادا على كيفية كنت تعمل بجد جهاز الكمبيوتر الخاص بك – قد تبدأ تلاحظ أن الأمور لا تعمل تماما، فضلا عن أنها تستخدم ل. مواطن الخلل تبدأ يصل محصول، ويمكنك البدء في الحصول على إشعارات حول DLL، SYS، وأخطاء EXE. العديد من المستخدمين يعتقدون أن هذا هو جزء من عملية الشيخوخة الطبيعية جهاز كمبيوتر، ولكن الحقيقة هي أنك تستطيع أن تفعل شيئا حيال ذلك بسهولة.

والنصائح التالية تساعدك على إصلاح أخطاء الكمبيوتر المشتركة، أو حتى منعها قبل حدوثها:

تنظيف السجل الخاص بك

يحتوي على سجل ويندوز ثروة من المعلومات التي تعتبر حيوية لكيفية تشغيل نظام التشغيل. هذا هو المكان الذي يمكنك العثور على إعدادات لمعظم البرمجيات والأجهزة. على هذا النحو، إذا كان هذا يحصل شغل مع الأشياء التي لا تستخدمها، ويمكن ان تعثر أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لمنع هذا من الحدوث، يجب عليك أن تنظف بانتظام السجل الخاص بك عن طريق تحميل وتركيب موثوق برنامج السجل النظيف. أفضل من هذه يمكن تعيين لتشغيل تلقائيا على أساس أسبوعي بحيث لم يكن لديك ما يدعو للقلق لهم بعد التثبيت، ولكن يجب عليك القيام به التنظيف اليدوي في كل مرة تقوم بإلغاء تثبيت البرامج للتأكد من أن البرنامج الذي حصلت للتو على التخلص من لا يترك أي من المعلومات الخاصة به وراء.

إبقاء سبيك الملفات وسبان

قد لا يدرك أن محرك القرص الثابت تتراكم الكثير من الملفات التي لم تخلق. وتشمل هذه الملفات المؤقتة التي ولدت كلما يتم استخدام ملف موجود أو تحريرها، أو غير متصل صفحات الويب التي تبقى وراء بعد الانتهاء من التصفح. على الرغم من أن الملفات الفردية وعادة ما تكون صغيرة جدا – عادة بضعة كيلو – أنها يمكن أن تخلق مشاكل بالنسبة لك إذا سمح لها أن تتراكم. لحسن الحظ، فمن السهل أن تفعل هذا ويندوز لديه أداة مدمجة للتخلص من هذه الملفات. تحتاج فقط إلى حق انقر على القرص الصلب الخاص بك في مستكشف Windows، حدد خصائص، والعثور على خيار تنظيف القرص في النافذة المنبثقة. يمكنك بعد ذلك اختيار أنواع الملفات التي تريد التخلص من، والسماح للأداة رعايتهم.

إلغاء تثبيت البرامج غير الضرورية

البرامج غير الضرورية هي مصدر آخر من الأخطاء المتعلقة الأداء في أجهزة الكمبيوتر. هو فقط من المتوقع أن سيتم تثبيت البرنامج في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن يجب أن لا ندع البرامج التي كنت لا تستخدم فوضى حتى القرص الصلب الخاص بك (وهذا ينطبق بشكل خاص على مجانية، والتي غالبا ما يرافقه جيش صغير من البرامج التي قد لا يكون لاحظت أثناء التثبيت). يمكنك التخلص من البرامج غير الضرورية مع نفس أداة تنظيف القرص كنت تستخدم للتخلص من الملفات غير المرغوب فيه. اذهبوا إلى خيارات أكثر علامة التبويب واختيار لتنظيف البرامج والميزات.

بانتظام إلغاء تجزئة القرص الصلب

كما يبدأ الفضاء لتصبح نادرة في القرص الصلب الخاص بك، فإنك قد تبدأ لديها مشاكل مع تجزئة. هذا هو ما يحدث عندما يتم تخزين البيانات عن ملف أو برنامج معين في مواقع متعددة على القرص، وأنها يمكن أن تسبب النظام الخاص بك لإبطاء بشكل كبير (أو حتى تتوقف تماما) عند محاولة الوصول إلى المعلومات. بالتالي فمن الحكمة لإلغاء تجزئة محرك الأقراص بانتظام باستخدام المدمج في ويندوز أداة بحيث يتم تخزين البيانات لجميع الملفات الخاصة بك في، بطريقة متسلسلة منظمة التي لن يخلق أية مشاكل. يجب أن يظهر خيار إلغاء التجزئة يصل عند النقر فوق الحق القرص الصلب الخاص بك في مستكشف Windows، على الرغم من أن أنظمة ويندوز 8 و 8.1 التشغيل الأحدث لم تعد تتطلب هذا النوع من الصيانة. سيكون لديك للتأكد من عدم وجود برامج أخرى تعمل أثناء أداء إلغاء التجزئة، إذ أن أي عمليات البرمجيات الأخرى سوف تتدخل في هذه العملية.

اذا كنت تتبع هذه النصائح، سوف تبقي تشغيل الكمبيوتر الخاص بك على النحو الأمثل، وأنه من المرجح جدا أن سوف يطيل عمر أجهزة النظام الخاص بك أيضا. فقط تأكد أن تبقى قبل وقت كاف من الأخطاء قبل تنفيذ هذه الخطوات بانتظام. لا نقع في خطأ تفعل كل هذه مجرد مرة واحدة بعد قراءة هذه المادة وترك الأمر عند هذا الحد! جعلها جزءا من أسبوعية أو شهرية الجدول الزمني الخاص بك: تعيين تذكير وأجهزة الإنذار إذا كان لديك، حتى أداء هذه المهام الحيوية تصبح عادة أسبوعية.