كيفية إصلاح أخطاء Ataport.sys

‏ما هو Ataport.sys؟

هو برنامج تشغيل Windows مصممة خصيصا للاستخدام مع IDE (بيئة تطوير متكاملة) وحدات التحكم. يتم استخدامه لتخزين إعدادات النظام والمتغيرات بالاضافة الى وظيفة والسائقين من مختلف الأجهزة التي تستخدم للتأكد من أن نظام التشغيل بسلاسة.

ما يتسبب في حدوث الخطأ Ataport.sys؟

  1. يمكن أن يحدث الخطأ عندما يقوم المستخدم عن طريق الخطأ أو تدري حذف هذا الملف.
  2. يمكن تثبيت أو إلغاء تثبيت البرامج ذات الصلة من ataport.sys أيضا أن يسبب فساد هذا الملف.
  3. يمكن وجود الفيروسات أو العدوى الخبيثة أيضا أن تكون مصدر ملف ataport.sys تالفة أو غير صالحة.
  4. ويمكن أيضا أن يكون بسبب RAM الفساد.
  5. تركيب البرمجيات يتعارض احتمال آخر هو لماذا استغرق الخطأ المكان.

هذا أمر شائع جدا في ويندوز 7 و 8، XP وفيستا. رسائل الخطأ التي سوف تتلقى عادة أن تقرأ شيئا من هذا القبيل:

لقد تم الكشف عن مشكلة ثم تم إيقاف Windows لمنع تلف بالكمبيوتر الخاص بك. ويبدو أن المشكلة تكون ناجمة عن الملف التالي: Ataport.sys .

الإيقاف 0x0000000A: IRQL_NOT_LESS_EQUAL – ataport.sys

ما هي الإجراءات الموصى بها لاتخاذ؟

إجراء وقائي هو دائما أفضل من مقياس العلاجية. تجنب تلقي رسائل خطأ دينيا من خلال الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بانتظام إزالة غير المرغوب فيه والتحقق من وجود فيروسات والعدوى الخبيثة. تثبيت التحديثات، أيضا. تحقق الأجهزة السائق وتوخي الحذر في استخدام موانئ الكمبيوتر، لأنها حساسة للغاية وعرضة للتلف.

التحقق من وجود طرق لديك استعادت المساحات الحرة. على سبيل المثال، إلغاء تثبيت البرامج غير المستخدمة وغير ضرورية. توفير أو AVR الجهد المنظم التلقائي لمنع موجات الكهربائية التي يمكن أن تكون ضارة إلى الكمبيوتر.

خلال الوقت الذي استغرق الخطأ مكان، علما النشاط الذي قمت به. كان عليه أثناء تثبيت البرامج المتعلقة ataport.sys؟ أو أثناء أداء مهمة بسيطة مثل طباعة مستند؟ الحدث قبل الخطأ يمكن أن تعطيك فكرة حول سبب الخطأ.

معرفة ما اذا كان برامج تشغيل الجهاز قديمة أو تالفة. هل يمكن تحميل تطبيق من شأنها ليس فقط بتحديث برامج تشغيل الجهاز ولكن أيضا سوف حل الخطأ. هذا من شأنه أن يساعد أيضا في تحسين سرعة وأداء الكمبيوتر.

تحقق من وجود أي عدوى البرامج الضارة من خلال إجراء مسح كامل. يمكن لهذه الدخلاء يسبب الفساد، وإزالة أو تلف الملفات SYS. بانتظام تشغيل فحص مكافحة الفيروسات لمنع دخول هؤلاء الضيوف غير المرغوب فيها.

طريقة أخرى آمنة لمعالجة الخطأ هو استخدام استعادة نظام ويندوز. فإن هذا التراجع عن التغييرات الحالية والعودة إلى الإعدادات السابقة قبل وقوع الخطأ. بالاضافة الى ذلك، فإنه لن يؤثر على أي وثيقة، الصورة أو البيانات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إجراء مدقق ملفات النظام (SFC) المدى لتحديد ما إذا كان هناك فساد في ملفات النظام. ميزة لهذه الأداة هو أنه سيكون حل المشكلة عن طريق استبدال الملفات المتضررة تلقائيا. الإحاطة علما أن هذا قد يستغرق وقتا.

تثبيت تحديثات Windows، كما قد تكون هناك حزمة خدمة أو التصحيح إطلاق سراحهم.

تحقق من وجود أي مشكلة في تشغيل القرص الصلب أو وحدات تحكم. تحدث الفساد بسبب الهبوط اغلاق غير لائق، المنشآت غير مكتملة أو برامج الفاسدين. يمكنك استخدام الأداة المساعدة Windows يسمى CHKDSK لمسح وإصلاح الخطأ.

هي سبب معظم مشاكل أخطاء في سجل ويندوز. تنظيف إدخالات التسجيل باستخدام خالية من السجل النظيف. يمكن تصحيح أو إصلاح سجل ويندوز أيضا تحقيق أقصى قدر من الأداء وسرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هنا هو غيض مهم جدا، ولكن. إلا إذا كنت خبيرا في الخدمات المهنية الكمبيوتر، لا تحاول تنظيف السجل الخاص بك يدويا. هذا يمكن أن يكون أكثر إزعاجا من الخطأ الأصلي. الرسالة في غير محله واحد أو حتى فاصلة يمكن أن يمنع تمهيد الكمبيوتر من تمهيد بشكل صحيح.

الملاذ الأخير هو إعادة تثبيت ويندوز. ومع ذلك، علما أن هذا العمل من شأنه حذف جميع الملفات أو المستندات أو البيانات الهامة التي لديك في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذا، حاول أن يكون نسخة احتياطية من كل ما تبذلونه من الملفات إذا أمكن قبل المضي قدما في هذا العمل. على الجانب المشرق، ويمكن إعادة تثبيت ويندوز مساعدة نظيفة وإزالة كافة السفن الشراعية في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يجعل من أسرع وأفضل.

إذا لم يكن كل هذه الحلول الموصى بها لحل الخطأ، ثم السبب الأكثر احتمالا هو الضرر التي تؤثر على الأجهزة. العلاج الوحيد ثم هو استبدال الأجهزة المتضررة. هذا يمكن أن يكون مكلفا. في بعض الأحيان، فإن بعض الفنيين الكمبيوتر حتى يوصي التخلص الكمبيوتر المحمول بدلا من محاولة استبدال الأجهزة. في المدى الطويل، قد يكون هذا التحرك أكثر حكمة وأكثر اقتصادا.