كيفية إصلاح أخطاء netbios.sys

قبل ظهور حلول الحديثة بنقرة واحدة لمشاكل الكمبيوتر، كان واحدا من تقنيات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الأكثر شيوعا للكمبيوتر بطيء إلغاء تجزئة القرص. بسبب تقدم التكنولوجيا (أحجام تخزين أكبر، ومعالجات أسرع، أكثر قدرة البطاريات، وغيرها)، وكثير من الناس لم يعودوا يعتقدون أن التجزئة أمر ضروري. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن الكثير من مشاكل الكمبيوتر الشائعة التي نواجهها لا يمكن حلها بسهولة.

من أجل فهم كيف تساعد التجزئة في الحفاظ على سلامة الملفات الخاصة بك، فمن الضروري فهم الطريقة التي الكمبيوتر بتخزين الملفات في ذاكرته. عندما يحاول الكمبيوتر لحفظ أي ملفات، فإنه يحاول القيام بذلك في قسم متجاورة من التخزين الخاصة بك، أي مكان على القرص الصلب دون أي فواصل. لأجهزة الكمبيوتر الجديدة، وكذلك لمن لديهم ذكريات هائلة، وهذا لن يكون مشكلة لأن معظم القرص الصلب ستبقى واضحة. ربما كنت لا تزال تذكر كيف كان الصيام الكمبيوتر الخاص بك عند الحصول عليه أولا، ويجب عليك أيضا لاحظنا كيف أنه تباطأ على مدى سنوات.

كما يتم تثبيت المزيد من البرامج ومن ثم إلغاء تثبيت وكما يتم إضافة المزيد من الملفات وإزالتها، وهذه المساحات متجاورة على التخزين الخاصة بك تنمو أكثر وأكثر ندرة، مما أدى إلى إنقاذ النظام جزء من البيانات الخاصة بك في مواقع أخرى بعيدة عن الاصل واحد. إذا حدث هذا مرارا وتكرارا، والقرص الصلب الخاص بك ببطء يحصل مجزأة، وقريبا جدا سوف نرى أخطاء النظام مثل الموت الزرقاء netbios.sys، netbios.sys تحميل، netbios.sys الموت الزرقاء ويندوز 7، خطأ netbios.sys، فيروس netbios.sys، NETBIOS تميز الكلية الشاشة الزرقاء ويندوز 7، وتحطم netbios.sys.

من أجل مواجهة هذه القضية، وقد تم تجهيز نظام التشغيل ويندوز مع أداة تسمى أداة إلغاء تجزئة القرص. وبمجرد تشغيله، فإنه سيحاول إعادة ترتيب كافة البيانات على القرص الثابت، ووضع البتات ذات الصلة بايت وقريبة من بعضها البعض. ونتيجة لذلك، لم يكن لدى الكمبيوتر على بذل الكثير من الجهد في الوصول إلى هذه الملفات. وبالتالي يكون المستخدم قادرا على التمتع أسرع الأوقات تمهيد النظام، نزقا مرات تحميل للملفات والتطبيقات، وحتى خفض سلبا على البطاريات (لأجهزة الكمبيوتر المحمولة). فإنه يمكن أيضا تحسين الأمن كما لمكافحة الفيروسات، ومكافحة البرمجيات الخبيثة، وغيرها من البرامج مماثل لن يأخذ الكثير من الوقت لمسح التخزين الخاصة بك.

واحدة من السلبيات المتصورة للتجزئة (أو دفرغينغ) هو ان الامر قد يستغرق ساعات لإنهاء. وينطبق ذلك بصفة خاصة إذا كانت هي المرة الأولى لتشغيل التطبيق، أو إذا كان لديك تخزين كبيرة. ومع ذلك، دفرغينغ النظام الخاص بك مرة واحدة يمكن أن تضمن أسرع الوقت ديفراغ وليس أكثر netbios.sys شاشة زرقاء في المستقبل.

لحل هذه المشكلة على ضيق الوقت، وكذلك، وأداة إلغاء تجزئة القرص المتاحة عن ويندوز 7 وما بعده (الواقعة تحت الملحقة>أدوات النظام) لديه أيضا القدرة على تشغيل في الموعد المحدد. ويمكن للمستخدم تحديد الذي يدفع لإلغاء تجزئة، تشغيل الأداة على جدول زمني يومي أو أسبوعي، أو في يوم معين ووقت من أيام الأسبوع. على سبيل المثال، يمكن للمرء أن وضع جهاز الكمبيوتر الخاص به لإلغاء تجزئة تلقائيا في المساء بحيث تكون جاهزة للاستخدام في اليوم التالي.

فإن أداة إلغاء تجزئة القرص يسمح لك أيضا لنرى كيف مجزأة الأقراص حاليا (تحت قسم تحليل). هذا وسوف تتيح لك معرفة مقدار ما ستستفيد من هذه العملية.

وهنا بعض النصائح حول عملية إلغاء تجزئة القرص:

  1. تأكد من إغلاق كافة التطبيقات أثناء تشغيل أداة إلغاء تجزئة القرص. هذه العملية قد تستغرق الكثير من طاقة المعالج الخاص بك، مما يؤدي إلى شاشات المجمدة الممكنة.
  2. لا تشغيل مثيلات متعددة من أداة إلغاء تجزئة القرص.
  3. تأكد من أن لديك مساحة حرة لا يقل عن 15٪ على محرك الأقراص الذي يتم إلغاء تجزئة، وذلك لجعل العملية أكثر كفاءة.
  4. إذا كنت تعتقد أن حملة تم إتلاف، لا تحاول تجزئة أنها قضية قد تزداد سوءا.
  5. يمكن إلغاء تجزئة الأقراص المحلية فقط.

هناك بعض الحالات، خاصة بالنسبة للأنظمة القديمة، عندما يكون محرك الأقراص هو مجزأ للغاية أن تشغيل الأم أداة إلغاء تجزئة القرص يمكن أن تتخذ في الواقع يوم كامل – أكثر! رغم أن هناك ديفراغ البرامج المتاحة للتنزيل عبر الإنترنت التي تعد في الوقت ديفراغ أسرع، الإختراق جيد للتجزئة بكفاءة مثل هذا القرص هو استخدام القرص الصلب الفراغ. ببساطة نسخ جميع الملفات إلى الفراغ واحد، وحذف كل ما من القرص مجزأ، ونسخ الملفات مرة أخرى من القرص الفراغ. وهذا نقل وإعادة الملفات بطريقة متجاورة.

نظرا للفوائد تجزئة القرص مثل أداء أسرع، وعمر البطارية الطويل، الموت الزرقاء لا يزيد netbios.sys، ومددت حياة القرص الثابت، يجب عليك أن تنظر بانتظام باستخدام هذه الأداة. بعد كل شيء، فإن نظام التشغيل ويندوز هو واحد ذكاء، وأنه يحتوي على كل شيء تقريبا أن هناك حاجة لجهاز كمبيوتر لتشغيل بكفاءة.