كيفية إصلاح أخطاء OmdBase.dll

أداء أجهزة الكمبيوتر في الزحف غالبا ما تكون بسبب وجود القرص الصلب الكامل أو خطأ OmdBase.dll. تتراكم البرامج مع كل استخدام، مع مساحة القرص الضخم. الحصول على المزيد من المساحة الحرة وسرعة أداء جهاز الكمبيوتر من المرجح أن تتحسن.

أول شيء يجب القيام به عند إزالة محرك الأقراص هو البحث عن الملفات غير الضرورية. هذه غالبا ما تأتي مثبتة مسبقا أو البرامج التي تأتي جنبا إلى جنب مع التطبيقات المثبتة. معظم هذه ليست حيوية للنظام ولكن لا يستغرق مساحة ذاكرة ضخمة. فهي مثل غو التي السدادات النظام.

تنظيف القرص

تنظيف القرص هي ميزة مدمجة في نظام التشغيل Windows التي تساعد على مراقبتهم وحذف البيانات غير مهمة مثل ملفات الإنترنت المؤقتة. في كل مرة مستخدم يتصفح الإنترنت، يتم تخزين المعلومات بشكل مؤقت في جهاز الكمبيوتر. بدون التنظيف المنتظم، وهذه يمكن أن تتراكم واستخدم جزء كبير من التخزين، وخاصة مع كثرة تصفح الإنترنت.

  1. فتح جهاز الكمبيوتر عن طريق النقر على أيقونة جهاز الكمبيوتر على سطح المكتب.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن على القرص الصلب لتنظيف. على سبيل المثال، قم بتنظيف القرص الرئيسي محرك الأقراص C:
  3. حدد الخيار خصائص.
  4. ستظهر نافذة خصائص. انقر فوق خيار تنظيف القرص.
  5. وهناك نافذة مع قائمة من الملفات تظهر. انقر تلك ليتم حذفها. وتشمل تلك غير مهم لحذف ملفات السجل والملفات المؤقتة وتلك الموجودة في سلة المحذوفات. بعد التحقق هذه، انقر فوق الزر موافق في الجزء السفلي من النافذة.

ويمكن أيضا أن تستخدم لتنظيف القرص لتنظيف ملفات النظام. اتبع الإرشادات المذكورة أعلاه. عندما يظهر إطار مع قائمة، ابحث عن زر ملفات تنظيف النظام، عادة في الجانب الأيسر، نحو الجزء السفلي من النافذة.

طريقة أخرى هي أن انقر على زر مزيد من الخيارات في إطار خصائص. حدد تنظيف الزر الموجود في استعادة النظام ونسخ الظل. سيؤدي هذا إلى حذف بيانات من استعادة النظام. سيتم حذف جميع الملفات بعد نقطة استعادة الحالية. توخي الحذر عند اختيار هذا الخيار. تأكد من النقطة الحالية يعمل بشكل صحيح لأنه بعد هذه العملية، أقدم استعادة لن تستخدم نقطة.

إلغاء تثبيت التطبيقات وتركيب OmdBase.dll تحميل

بعض التطبيقات تأخذ فقط مساحة كبيرة جدا. إلغاء تثبيت هذه البرامج، وخاصة إذا لم تكن هناك أن حيوية لتشغيل الكمبيوتر. لقراءة، فتح البرامج والميزات في نافذة لوحة تحكم وهناك قائمة من البرامج في الكمبيوتر تظهر. تحقق من عمود الحجم لمعرفة مقدار المساحة يستخدم كل تطبيق. إذا كان هذا العمود غير متوفرة، حدد الزر خيارات الموجود في الزاوية اليمنى العليا من هذه القائمة. انقر على تفاصيل لعرض حجم الملف.

مرة أخرى، توخي الحذر مع هذا الخيار. المعلومات حجم الملف ليست دقيقة دائما. لا تظهر بعض التطبيقات مساحة القرص الفعلية التي يستخدمونها.

الملفات المؤقتة

ميزة تنظيف القرص في نظام التشغيل Windows لا تنظيف كل شيء. لن أتطرق الملفات المؤقتة من برامج أخرى، مثل تلك الموجودة في مخابئ متصفح كروم أو فايرفوكس. مخبأ المتصفح استخدام مساحة القرص إلى جعل الوصول في المستقبل إلى مواقع هو أسرع وأسهل. ومع ذلك، فإن هذا أقل من هموم إذا كانت بقية ظيفة جهاز كمبيوتر بطيئة جدا. يمكن لهذه الملفات بسهولة استخدام غيغابايت من مساحة التخزين قيمتها. عندما يتحرر، يمكن لهذه جيجابايت تحدث فرقا كبيرا في مدى السرعة التي يعمل بها جهاز الكمبيوتر.

الملفات المكررة

من أي وقت مضى لاحظت وجود بعض الملفات دلل OmdBase في عدة مجلدات مختلفة؟ هذه الملفات المكررة ليست ضرورية وتشوش نظام. أنها تستخدم مساحة مهمة على ذاكرة الكمبيوتر. مسح القرص الصلب لهؤلاء وحذفها.

استعادة نظام الملفات

في بعض الأحيان، استعادة النظام لديه عدة نقاط الاستعادة التي تلتهم مساحة كبيرة على القرص الصلب. استخدم هذا الخيار بحذر لأن أقل نقاط استعادة يمكن أن تضر النظام عند استعادة هو في النظام في المستقبل. تأكد من أن نقطة استعادة تم حفظها هي الأفضل في الكثير.

البدائل المتطرفة

وهناك عدد قليل جذرية، والخيارات النووية التي يمكن استخدامها لتحرير مساحة أكبر مثل إصلاح OmdBase.dll. ومع ذلك، يمكن لهذه الخطوات أيضا تعطيل بعض الميزات الحيوية في تشغيل ويندوز. هل هذه فقط عندما تكون في حاجة ماسة إلى المزيد من مساحة القرص.

الإسبات

يمكن تعطيل ميزة السبات لتحرير مساحة. يتم حفظ محتويات ذاكرة الوصول العشوائي كل مرة إسبات الكمبيوتر. وغالبا ما يحدث هذا، يتم حفظ المزيد من البيانات. بهذه الطريقة، عندما يتم تمهيد النظام، المستخدم هو حق العودة إلى نقطة الاستخدام الماضي. من خلال تعطيل ميزة السبات، كمبيوتر لم يعد يوفر أي بيانات عن استعمال آخر، وتحرير الكثير من الذاكرة.

نظام استعادة

يمكن تعطيل ميزة استعادة النظام. تماما مثل السبات، استعادة النظام كما يوفر البيانات من نقاط الاستعادة. سيتم تعطيل هذا تحرير بعض الذاكرة. مرة أخرى، هذا هو جذري وسيؤثر بشكل خطير على النظام يجب استعادة وهناك حاجة في المستقبل.