كيفية إصلاح أخطاء Propsys.dll

Propsys.dll هو ملف نظام ويندوز المعروف سابقا باسم البحث سطح مكتب Windows.

وترتبط الملفات التالية إلى propsys.dll وإذا كان أي من هذه الملفات تفشل في إطلاق، سيحدث خطأ propsys.dll أيضا.

  1. KERNEL32.DLL
  2. OLEAUT32.DLL
  3. USER32.dll
  4. RPRCT4.dll
  5. NTDLL.DLL
  6. OLE32.DLL
  7. Msvrct.dll

بخلاف الحالة المذكورة أعلاه، قد يحدث خطأ propsys عندما ترى propsys.dll مفقود عند إقلاع النظام الخاص بك.

إصلاح الخطأ Propsys.dll

وهنا بعض الطرق لحل المشاكل مع الملف Propsys.dll.

استبدال الملف تالف

قد يكون سبب الخطأ Propsys ملف الفاسدين. أحد الحلول الممكنة بعد ذلك، هو الحصول على ملف propsys.dll الطازجة. مرة واحدة لديك ملف العمل، وذلك ببساطة لصقه في موقع ملفات. في أنظمة 32 بت، يمكنك تحديد موقع لهم في C: / ويندوز / SYSTEM32 مجلد وC: / ويندوز مجلد / SysWOW64 في أنظمة 64 بت.

في حين أن هذا يبدو وكأنه مهمة بسيطة جدا، فإنه لا يزال لا ينصح للغاية كما أن هناك فرصة كبيرة ليؤدي إلا إلى تفاقم المشكلة، خصوصا إذا لم تكن من مستخدمي الكمبيوتر بارعون. قد يكون دلس الإصدارات المختلفة، وسوف تحصل على إصدار خاطئ لا حل مشكلتك. ويمكن أيضا أن ملثمين الملفات الخبيثة حيث أن هذه الملفات. قد ينتهي النظام الخاص بك المصابين وربما يكون معطوبا المزيد من الملفات في العملية.

تنظيف سجل ويندوز

تركيب غير لائق أو إلغاء تثبيت وكذلك ملف الأضرار يمكن أن يسبب مشاكل في سجل ويندوز. عند تلف إدخال تسجيل ويحاول الملف إلى مراجع ذلك، وهذا سوف يؤدي إلى خطأ. ينصح بشدة التحقق من وجود أخطاء التسجيل. ولكن نظرا لحساسية الملفات على ويندوز قلم المحكمة، لا ينصح لتحريرها يدويا.

الوصول إلى سجل ويندوز:

  1. انقر فوق الزر ابدأ أو زر ويندوز
  2. دون ضرب دخول، اكتب CMD
  3. عقد CTRL + SHIFT قبل أن تصل إلى تدخل. مربع الحوار الذي سوف تطلب الإذن الخاص بك وسوف تظهر. إنقر فوق Yes. لا يمكن تخطي هذه الخطوة: هام. هذا وسوف تفعيل وضع المسؤول، وتتطلب الخطوات التالية لك أن تكون في هذا الوضع.
  4. اكتب regedit في موجه الأوامر.
  5. يجب أن تظهر نافذة محرر التسجيل

كما سترون، محرر التسجيل ليست سهلة الاستعمال على الإطلاق، وتتطلب الكثير من إصلاح الكمبيوتر الدراية فقط لتكون قادرة على دورة من خلال الإدخالات. فمن الأفضل أن تترك هذه المهمة إلى التسجيل برامج الأنظف.

تفحص النظام عن أية ملفات الضارة

قد يكون الحصول على تعبت من رؤية هذا في كل دليل وكيف إلى موقع. ولكن لا يمكن التأكيد بما فيه الكفاية أن الملفات الخبيثة مثل البرمجيات الخبيثة والفيروسات والديدان والتهديدات الخطيرة للأي نظام الكمبيوتر، ويمكن أن تسبب العديد من الأخطاء. البرامج الضارة يمكن الكتابة وفاسدة وحذف ملفات النظام. تفحص النظام عن أي ملف ضار وحذفها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

فمن الأفضل لجعل فحص النظام الخاص بك عادة. بعد كل شيء، الوقاية خير من العلاج. تأكد من أن لديك برنامج مكافحة الفيروسات المحدثة وأنه يعمل في جميع الأوقات، وخصوصا عندما كنت تصفح الانترنت. أيضا، يجب الحرص على المواقع التي تقوم بزيارتها. مواقع ذات المخاطر العالية مثل مواقع التحميل الإباحية وغير القانونية يمكن استضافة الملفات الضارة.

استخدام مدقق ملفات نظام ويندوز

مدقق ملفات نظام ويندوز هو برنامج مفيد جدا التي يمكن أن تفحص النظام بحثا عن ملفات فساد والتالفة واستعادتها. إذا لم تجد ملف نظام معطوب، فإنه سيتم البحث عن بديل من ذاكرة التخزين المؤقت DLL. في حالة عدم التخزين المؤقت DLL لا تملك ملف DLL التالفة أو ذاكرة التخزين المؤقت DLL تالف نفسه، سوف تحتاج القرص Windows الأصلي.

استخدام مدقق ملفات النظام:

  1. انقر فوق الزر ابدأ على الشاشة أو على مفتاح ويندوز في لوحة المفاتيح
  2. دون ضرب دخول، اكتب كمد في مربع البحث.
  3. عقد CTRL + SHIFT ومن ثم تصل إلى تدخل. مربع الحوار الذي سوف تطلب الإذن الخاص بك وسوف تظهر. إنقر فوق Yes. لا يمكن تخطي هذه الخطوة: هام. هذا وسوف تفعيل وضع المسؤول، وتتطلب الخطوات التالية لك أن تكون في هذا الوضع.
  4. سيظهر موجه الأوامر. اكتب SFC / SCANNOW وتصل إلى تدخل.
  5. الاستيلاء على الشراب. نظام المسح الضوئي قد يستغرق بعض الوقت اعتمادا على كيفية كبيرة النظام الخاص بك.
  6. اتبع الإرشادات التالية في حالة الفحص يكشف بعض الأخطاء.
  7. إعادة تشغيل الكمبيوتر لتصبح التغييرات نافذة المفعول.

العودة إلى صيغة الماضي باستخدام استعادة النظام

إذا كنت قد بدأت فقط لمواجهة الخطأ بعد تغيير إعداد أو تثبيت شيء جديد، ثم هناك احتمال أن يعود إلى إعداد النظام السابق من حل المشكلة. يمكنك التراجع عن تغييرات النظام دون التأثير على ملفات أخرى مثل الوثائق والصور، باستخدام استعادة النظام.

استعادة النظام يستخدم نقاط الاستعادة لتغيير إعدادات النظام مرة أخرى إلى حالتها السابقة. Windows تلقائيا يضع نقاط الاستعادة كلما كانت هناك تغييرات كبيرة على النظام، مثل تثبيت برنامج جديد. كما من ويندوز فيستا، والخيار لإضافة نقاط كانت متاحة استعادة يدويا.

استخدام استعادة النظام (يعمل على ويندوز XP أعلاه)

  1. انقر فوق ابدأ على الشاشة أو ضرب على مفتاح ويندوز في لوحة المفاتيح
  2. استعادة النظام اكتب في مربع البحث وانقر فوق استعادة النظام من قائمة النتائج.
  3. اتبع الإرشادات التالية التي يحددها المعالج.
  4. يمكنك الآن استعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد تكون هناك حاجة إلى إعادة تمهيد.

في حين لم يتم إصلاح الخطأ معقدة حقا، فإنه يتطلب من المستخدم أن نكون حذرين، لأن هذه الأخطاء ملف النظام هي مرهقة للتعامل معها. كما تدعو إلى صيانة النظام ثابتة. لمسح البرمجيات الخبيثة أمر لا بد منه بانتظام. حفظ التسجيل تحديث مهم أيضا. يمكن استخدام السجل النظيف يساعد أيضا.

صندوق الموارد:

هناك العديد من البرامج المجانية السجل النظيف حولها؛ فقط تأكد من الحصول على يدكم من موقع موثوق به.