كيفية إصلاح أخطاء Tasklist.exe

Tasklist.exe هو برنامج مايكروسوفت ويندوز تسرد العمليات التي تعمل حاليا داخل نظام الكمبيوتر. وهي متاحة في ويندوز 7، 8، XP وفيستا. إذا كنت تستخدم ويندوز، ربما لديك ذلك.

اكس هذا الملف هو مفيد في معرفة ما يقوم به الكمبيوتر واكتشاف المهام المخطئين. يمكنك الاستفادة من هذا على كمبيوتر محلي أو بعيد عن طريق الوصول إلى موجه الأوامر وكتابة تاسكليست. عند القيام بذلك، سوف تشاهد قائمة بأسماء عملية الكمبيوتر وكل منها PID (معرف العملية) والمكان وعدد الجلسة، واستخدام الذاكرة. قد اكتب ما يلي في سطر الأوامر لتنفيذ إجراءات أكثر تحديدا:

  1. / S ثم اسم نظام لعرض المهام في نظام بعيد
  2. / M لوحدات
  3. / SVC عن الخدمات المستضافة
  4. / V للمهام مطول
  5. / فلتر FI للمهام التي ترتبط معايير محددة مثل وضع، اسم الصورة، PID الدورة (رقم جلسة)، اسم الدورة، مرة وحدة المعالجة المركزية، والعمر memus (استخدام الذاكرة)، اسم المستخدم، والخدمات، عنوان النافذة، وحدات ( لDLL)
  6. / FO شكل لإظهار البيانات ك CSV (قيم مفصولة بفواصل)، LIST أو الجدول.
  7. تاسكليست>process.txt لحفظه في وثيقة

الإخطارات الخطأ

قد يتم تنبيهك أن هناك شيء خاطئ مع تاسكليست عند بدء تشغيل الكمبيوتر لأعلى أو عند محاولة الوصول إلى هذا البرنامج. قد تشاهد أحد الإجراءات التالية:

  1. لم يتم العثور Tasklist.exe. تاسكليست لا يمكن العثور عليه في أي مكان في الكمبيوتر أو أنها ليست في مكانها المعتاد في C:\WINDOWS\SYSTEM32.
  2. Tasklist.exe غير قادر على تحديد موقع المكون. المكون من تاسكليست مفقود.
  3. تلف Tasklist.exe. تلف البرنامج من قبل فيروس أو برامج سيئة.

إصلاح العدد

قبل أن تفعل أي شيء، يجب عليك تسجيل الدخول في حساب مسؤول. فقط أولئك الذين لديهم حسابات المسؤول ان ترى الملفات الهامة وإجراء تغييرات في نظام الكمبيوتر. يمكنك إما الاقتراض حساب شخص ما، يكون مسؤولا تغيير حسابك، قم بإنشاء حساب مسؤول جديد، أو تغيير إعدادات حسابك عن طريق النقر على حسابات المستخدمين في لوحة التحكم.

ابحث عن البرنامج في C:\WINDOWS\SYSTEM32. استخدام مستكشف Windows للبحث عن جهاز الكمبيوتر. انقر لأن تجد القرص المحلي C:، ثم Windows، ثم النظام 32. قبل فتح هذا المجلد، سوف يقال لك أنه لا يجب تعديل محتويات المجلد لتجنب إلحاق الضرر بالكمبيوتر. لا داعي للقلق حول هذا ولكن فقط انقر فوق عرض محتويات المجلد. يجب عليك العثور على ملف EXE هنا. عليك أن تجد أنه من الأسهل إذا كنت ترتيب الرموز أبجديا. إذا كنت لا ترى ذلك، سوف تحتاج إلى القيام به أي من هذه:

  1. تجد فيها تاسكليست وثم وضعها حيث تنتمي. يمكنك فتح ملف المجلدات واحدا تلو الآخر أو استخدام وظيفة البحث. بمجرد رؤيته، اذهب إلى حيث هو، نسخه، ثم لصقه في C:\WINDOWS\SYSTEM32.
  2. إعادة تثبيت البرنامج إذا لم تجد في أي مكان. الحصول على البرنامج المثبت ويندوز الخاص بك وإعادة تثبيته أو هل يمكن البحث عن ملف معين على الانترنت ثم تثبيت ذلك.
  3. القيام استرداد النظام. ابدأ الصحافة، ثم كافة البرامج، ثم أدوات النظام ثم استعادة النظام. تحديد لحظة من الزمن حيث كنت ترغب في استعادة النظام إلى. هذا قد يعيد برنامج ويندوز المفقودين إذا كان سبب الخسارة التغييرات في نظام الاخيرة.

إذا كان لا يزال هناك تاسكليست ولكنه لا يعمل، تحتاج إلى معرفة ما إذا كان الفيروس هو الامر الذي ادى الى خلل. بخلاف ذلك، فيروس قد أدعي أن يكون تاسكليست كنها تفعل شيئا آخر. الحصول على برنامج مكافحة الفيروسات جيدة للتخلص من المشكلة. إزالة الفيروسات قد جعل تشغيل البرنامج مرة أخرى. إن لم يكن، حاول تثبيت نسخة نظيفة من ملف إكس.

إذا كان مسح الفيروسات حتى تتحول شيئا، قد يكون معطوبا تاسكليست ليس بسبب فيروس ولكن بسبب أمور أخرى. إذا كان الأمر كذلك، لديك لإعادة تثبيته أيضا.

هناك أدوات إصلاح إكس DLL ويمكنك استخدامها لجعل تشغيل الكمبيوتر بشكل أكثر كفاءة. يمكنك أن تجد هذه على الانترنت وتحميلها. هذه تمكنك من فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والعثور على البرامج والتطبيقات التي تحتاج إلى إصلاح. هذا قد يحل المشكلة أم لا. قبل أي برنامج إصلاح تحميل وتشغيل، والتحقق ما إذا كان هو خالية من الفيروسات وموثوق بها. البحث عن النزلاء حول يكفي عادة.

عندما قمت بإجراء تغييرات على نظام الكمبيوتر الخاص بك، لديك لإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر بحيث يمكن تنفيذها بالكامل. وبمجرد إعادة تشغيله، وتحقق للتاسكليست مرة أخرى. إذا فشل كل شيء، يمكن أن تذهب إلى ورشة لاصلاح الكمبيوتر أو مزود الخدمة Microsoft Windows للحصول على المساعدة المهنية.

صندوق الموارد:

يمكن أبتيميزر التسجيل يساعدك إذا كان السبب في المشكلة في نهاية المطاف من الإدخالات التالفة، وإذا كانت المشكلة مع الملف التالف وإصلاح البرمجيات فائدة قد يساعد. فقط كن حذرا عند تنزيلها. الحصول عليها فقط من مصادر موثوق بها.