كيفية تحسين بشكل كبير سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك

في هذا العالم غاية تعتمد على الكمبيوتر، وهناك عدد قليل من الأشياء التي يمكن أن تكون مزعجة أكثر من جهاز كمبيوتر يعمل يأخذ إلى الأبد لتحميل، وخصوصا عندما كنت في حاجة لانجاز الامور لمدرستك أو المكتب أو العمل. هناك العديد من الأسباب المحتملة لبطء الأداء للكمبيوتر. الشيء الجيد هو أن هذا لا يكون دائما أن هذا هو الحال. هنا بعض النصائح مفيدة للغاية والتي يمكنك استخدامها لزيادة سرعة الكمبيوتر والأداء دون الحاجة إلى إنفاق الكثير على البرامج باهظة الثمن أو خدمات التعاقد من فني.

التخلص من إضافات

خذ الوقت للذهاب من خلال الملفات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحذف أي شيء كنت لا تحتاج إليها. تنظيم الملفات الخاصة بك حتى أنه يمكن أن يكون أسهل لتتبع تلك التي لا تزال تستخدم وتلك التي يمكنك حذفها فورا. الصورة، ملفات الصوت والفيديو التي يتم حفظها في ذاكرة الكمبيوتر يمكن أن يبطئ عليه.

تذهب من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك وحذف الرسائل القديمة التي لم تعد تحتاج إليها. يمكن أن يكون الرسائل القديمة استنزاف مستمر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. جانبا من علبة الوارد الخاصة بك، لا تنسى أن تحقق أيضا في مجلد Sentbox، Spambox والمسودات. أخيرا، لا ننسى لإفراغ مجلد العناصر المحذوفة.

للملفات التي كنت لا ترغب في حذف ولكن كنت لا بالضرورة ذاتها على أساس منتظم، مثل الصور القديمة، وملفات الصوت والفيديو، أو وثائق ورسائل البريد الإلكتروني الهامة، ونقلها إلى قرص صلب خارجي بحيث أنها لا تأخذ تحرر ذاكرة الكمبيوتر الخاص بك.

انتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بك لإلغاء أي البرامج غير الضرورية. إزالة البرامج القديمة، مثل برامج التشغيل والبرامج من الأجهزة القديمة (الطابعات والماسحات الضوئية، وغيرها) القديمة التي لا تستخدم بعد الآن. يمكنك أيضا إزالة الألعاب أو أشرطة الأدوات التي أنت أو أطفالك قد تحميلها من الإنترنت.

إيقاف البرامج غير الضرورية التي يتم تشغيلها على خلفية الكمبيوتر الخاص بك. تحقق من شريط المهام لرموز تشغيل البرامج التي يمكنك إغلاق، وتحقق من إدارة المهام الخاصة بك لتعطيل أي برامج والعمليات التي قد تكون قيد التشغيل ولكن لا تظهر على شريط المهام.

القضاء على الفيروسات وبرامج التجسس

يمكن تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات يمكن الاعتماد عليها يكون من المفيد جدا. فإنه يمكن الكشف والمساعدة في حل الأسباب المحتملة لبطء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كان ذلك ممكنا، والسماح برنامج مكافحة الفيروسات لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك كل أسبوع.

إزالة أي برامج التجسس. هناك أدوات التجسس التي يمكن أن تكون إما شراؤها أو تحميلها مجانا. يمكنك أيضا إزالة برامج التجسس يدويا من برنامج الحماية من الفيروسات حيث أن معظم برامج مكافحة الفيروسات. يمكنك أيضا إلغاء تثبيت برامج التجسس يدويا من مجلد البرامج والميزات من لوحة التحكم الخاصة بك.

تفعيل مانع النوافذ المنبثقة برنامج الحماية من الفيروسات الخاص بك. هذا سوف يساعد على تجنب أي مزيد من الفيروسات أو برامج التجسس التي يتم تركيبها في المستقبل.الصيانة العادية تشغيل

انتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بك وتشغيل أداة تنظيف القرص الذي يأتي مع نظام التشغيل ويندوز. هذا وسوف تحسين جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إزالة الملفات المؤقتة (الملفات المؤقتة) والكوكيز، وكذلك الملفات والمكونات التي يتم تباطؤ جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير الضرورية الأخرى.

البحث عن الملفات الفاسدة التي يمكن أن تباطؤ جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك العثور وإصلاح أخطاء القرص على هذه الملفات عن طريق الذهاب الى جهاز الكمبيوتر والنقر بزر الماوس الأيمن على محرك الأقراص C. من هناك، اضغط على خصائص والذهاب الى تبويب أدوات للبحث عن أخطاء على القرص.

كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز أيضا أداة إلغاء تجزئة التي يمكنك استخدامها لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل كبير. يمكن أن يستغرق بعض الوقت لعملية دفرغينغ كاملة لاستكمال، ولكن النتائج ستكون كبيرة. أداة إلغاء تجزئة يمكن العثور عليها في لوحة التحكم الخاصة بك، ومن المستحسن إلغاء تجزئة جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة واحدة في الشهر.

وأخيرا، يمكنك إعادة تثبيت ويندوز أو لديك جهاز الكمبيوتر الخاص بك إخراجها. قبل القيام بذلك، تأكد من حصولك على نسخة احتياطية من الملفات الهامة الخاصة بك.

نصائح النهائية:

لا تقم بإيقاف برنامج مكافحة الفيروسات جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تم تصميم برنامج مكافحة الفيروسات لمنع البرامج الضارة والفيروسات من التسبب في المشاكل التي قد تبطئ أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لا تقم بحذف البرامج التي لم تكن على دراية. بعض هذه البرامج قد تكون هناك حاجة للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسلاسة. أول بحث أو تطلب مساعدة من شخص ما إذا كنت لا تعرف ما إذا كان لحذف البرنامج أم لا.

عند تشغيل أداة تنظيف القرص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز، وسوف نقدم لكم الخيار لحذف الملفات والبرامج. قرأت بعناية من خلالها للتأكد من أنك لا ينتهي حذف أي شيء كنت ترغب في الاحتفاظ بها.