كيفية تحسين سجل ويندوز

لنفهم تماما أهمية تحسين سجل ويندوز الخاص بك، يجب أن تكون على دراية أولا كيف يعمل. أنه هو قاعدة البيانات من جميع الملفات والبيانات المخزنة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فمن المسؤول عن كل عمليات النظام وتمهيد.

هناك بعض الممارسات التي ينبغي القيام به من أجل أن يكون لا تشوش مع الملفات غير الضرورية، التي يمكن أن يتسبب في النظام إلى إبطاء. وهنا بعض النقاط الهامة لاحظ إذا كنت ترغب في سجل ويندوز الأمثل:

لا مجرد تثبيت التطبيقات التي تريدها.

حتى إذا كنت ترى أن برنامج معين مفيد جدا، يجب عليك أن تنظر أيضا كيف متكررة ستستخدمها التطبيق. اذا كنت سوف مجرد استخدام البرنامج بشكل عشوائي، ثم يمكنك أن تجد فقط على النسخة المحمولة من ذلك. سيتم تثبيت هذا لن يجعل أي الدخول؛ ولحذف الملف وقال سوف يكون مجرد أسهل.

إلغاء تثبيت البرامج بشكل صحيح.

عند حذف التطبيقات، يمكنك ترك بعض القطع الملف في مجلدات التخزين، وكذلك في قلم المحكمة. تصبح هذه الملفات مكسورة وسوف تشوش في نهاية المطاف.

طريقة واحدة لإزالة تثبيت البرنامج بشكل صحيح هي من خلال لوحة التحكم. مع هذا، سوف تطلق إلغاء التثبيت الافتراضية للبرنامج والتي سوف إلغاء تثبيت التطبيق نفسه، جنبا إلى جنب مع الاختصارات وغيرها من الملفات المرتبطة به.

إجراء تنظيف السجل بانتظام.

تنظيف السجل يدويا يحتاج المعرفة التقنية وهذا هو السبب فمن المستحسن لتثبيت السجل النظيف لهذه المهمة بالنسبة لك. والسجل النظيف هو الأداة التي بفحص ذلك ويقع تلك الأخطاء والقيود غير الضرورية. بعد ذلك بتنفيذ عملية المسح الخاصة به، سوف يظهر الملفات التي هي آمنة لإزالة. المكانس أخرى تمكنك من تخصيص هذه العملية.

يكون السجل الخاص بك إلغاء تجزئتها.

جانبا من القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك الحصول على سجل ويندوز مجزأة أيضا. سيكون هناك الملفات غير المرغوب فيه وإدخالات التسجيل فارغة أنه بمرور الوقت تصبح عديمة الفائدة. هذه تجعل من الصعب على ذلك لتحديد موقع البيانات بسهولة، وهذا بدوره يبطئ أداء الكمبيوتر.

تجزئة سيجعل أكثر تنظيما والملفات وأسهل في الوصول إليها.

هناك طرق مختلفة لتحسين سجل ويندوز الخاص بك. وهنا هي الخطوات التالية لتنفيذ عملية التحسين.

FOR WINDOWS XP

  1. انقر فوق الزر ابدأ ثم حدد البرامج. انقر فوق بدء تشغيل، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق الخيار. وينبغي أن يكون هذا الخيار فارغا.
  2. إزالة الناشئة المخفية. انقر مرة أخرى على زر ابدأ ثم اكتب في شريط البحث رجديت ثم ضرب أدخل. سيؤدي ذلك إلى تشغيل محرر التسجيل.
  3. تعظيم محرر التسجيل عن طريق النقر على علامة زائد بجانب الخيارات HKEY_CURRENT_USER، البرمجيات، مايكروسوفت، ويندوز، والإصدار الحالي. الخطوة التالية هي فوق تشغيل مجلد لتسليط الضوء عليه.
  4. لا يزال مع المجلد تشغيل الضوء، ارجع إلى الجزء الأيسر. هذا وسوف تظهر لك كل قائمة البرامج التي تطلق أثناء بدء التشغيل. إزالة البرامج غير الضرورية بالنقر بزر الفأرة الأيمن عليه ثم اختر حذف. تأخذ علما أن النقر على خيار الحذف لن يزيل بشكل دائم البرنامج، ولكن مجرد منعها من التحميل أثناء بدء التشغيل.
  5. كرر الخطوة رقم ثلاثة. عادل يحل محل HKEY_CURRENT_USER مع HKEY_LOCAL_MACHINE.
  6. من هذا الخيار، قم بإزالة البرامج التي لا تريد تحميلها تلقائيا.
  7. إزالة البرامج غير الضرورية عن طريق النقر فوق الزر ابدأ من سطح المكتب ويندوز الخاص بك ثم أشر إلى إعدادات ثم حدد لوحة التحكم. انقر نقرا مزدوجا فوق خيار إضافة أو إزالة البرامج. المسح الضوئي من خلال قائمة البرامج والتطبيقات وإزالة تلك التي لا يتم استخدامها بشكل متكرر. بعد ذلك، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  8. الحق فوق جهاز الكمبيوتر ثم اختر خصائص. انتقل إلى علامة التبويب متقدم، ثم انقر فوق الزر إعدادات الخيار الأول تحت الأداء. سوف نافذة خيار الأداء يطفو على السطح. حدد الضبط للحصول على أفضل خيار الأداء. انقر فوق موافق. وهذا الإجراء تعطيل الخدمات غير مجدية في النظام الخاص بك.
  9. تحسين التسجيل عن طريق تحسين إعدادات الشبكة. للقيام بذلك انقر بزر الماوس الأيمن فوق مواضع شبكة الاتصال ثم حدد خصائص.
  10. عندما ترى خيار اتصال المنطقة المحلية، انقر بزر الماوس الأيمن عليه ثم اختر خصائص.
  11. وضع علامة في المربع جدولة حزم QoS ثم حدد إلغاء التثبيت.
  12. إلغاء تثبيت ويندوز رسول عن طريق فتح برنامج Outlook Express. إذا ظهر إعداد حساب بريد، فقط إلغائها. سيتم إعادة توجيهك إطار Outlook اكسبرس.
  13. انقر فوق أدوات ثم خيارات. إذا تم تمكين تسجيل الدخول تلقائيا إلى Windows Messenger الخيار، قم بإلغاء تحديد خيار. انقر فوق موافق ثم قم بإنهاء برنامج Outlook Express.
  14. انقر فوق إدارة المهام المناسب ثم حدد علامة التبويب العمليات. تحديد موقع msmsgs.exe انقر بزر الماوس الأيمن فوقه ثم حدد إنهاء العملية. إغلاق نافذة إدارة المهام.

وهذا ينبغي تحسين سجل ويندوز الخاص بك لجعل حاسبك يعمل بشكل أسرع وبكفاءة.