كيفية تحسين سجل ويندوز

سجل ويندوز الخاص بك هو عبارة عن مجموعة من البيانات لكل عنصر البرمجيات والأجهزة في الكمبيوتر. انها وجدت في صميم نظام التشغيل الخاص بك ويتم إنشاء كل مرة يتم تغيير عنصر أو المضافة. سجل ويندوز الخاص بك هو مهم لأنه يلتقط الإعدادات الحيوية والمعلومات التي تساعد وظيفة نظام التشغيل الخاص بك بسلاسة.

كما أنه يحتوي على المعلومات اللازمة لتمهيد. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يخزن البيانات المتعلقة إعدادات النظام، ملف الجمعيات، والتطبيقات المثبتة. فمن شجرة البيانات الثنائية التي يتم تنظيمها في هياكل مختلفة، مثل HKEY_CLASSES_ROOT، HKEY_USERS، HKEY_CURRENT_USER، HKEY_DYN_DATA، HKEY_LOCAL_MACHINE، وHKEY_CURRENT_CONFIG.

ومع ذلك، يمكن سجل ويندوز الخاص بك تصبح المزدحمة مع القيود غير الضرورية أو التي عفا عليها الزمن مع مرور الوقت. أكثر الترقية، حذف، أو تثبيت التطبيقات والمكونات، يمكن أن تصبح أكثر انسداد سجل ويندوز الخاص بك. وعندما يحدث ذلك، يمكن أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك أبطأ ويكون لها أداء النظام خاطئ. إذا كنت تريد جهاز الكمبيوتر الخاص بك أن يكون لها أداء أفضل، ينبغي أن تتعلم كيفية تحسين سجل ويندوز.

كيف يمكنك أن تعرف عندما تحتاج إلى تحسين أو تنظيف السجل الخاص بك ويندوز؟ حسنا، هنا بعض من علامات تحتاج إلى احترس:

  1. جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا تزال جديدة بعد أنها بطيئة وأدائها ليست مرضية، والنظر في المواصفات.
  2. جهاز الكمبيوتر الخاص بك لديه بطيئة جدا البدء.
  3. يتجمد جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل متكرر.
  4. تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك فجأة.
  5. كنت كثيرا ما نرى رسائل الخطأ على الشاشة.
  6. التطبيقات الخاصة بك أو تجميد عادة لا تفتح فورا.

لذلك عندما كنت تواجه أي من هذه الأعراض، فقد حان الوقت بالنسبة لك لتنظيف سجل ويندوز الخاص بك. ثم مرة أخرى، قبل كنت أمثل فيه، التأكد من أن عليك أن تنظر عدة عوامل هامة. على سبيل المثال، يجب تجنب تركيب كل تطبيق تراه. بالتأكيد، هناك الكثير من التطبيقات كبيرة على الانترنت. ولكن، قبل تثبيته، يجب أن نفكر جيدا إذا كنت حقا في حاجة إليها.

إذا كنت بحاجة إلى بعض التطبيقات في الوقت الراهن، قد ينظر في استخدام الإصدارات المحمولة الخاصة بهم بدلا من تثبيتها. تثبيت برامج المحمولة في المجلدات الخاصة بها وعدم إضافة إدخالات إلى سجل ويندوز. فمن السهل أن إلغاء تثبيت لهم إذا كنت لا حاجة لهم بعد الآن أيضا. ببساطة حذف المجلدات وأنها تحتوي على كل شيء.

التأكد من أن تقوم بإلغاء تثبيت التطبيقات بالطريقة الصحيحة. إذا قمت بحذف أحد البرامج، يمكن مجلده تذهب مباشرة إلى سلة المهملات ولكن يمكن أيضا ترك اختصارات مكسورة وراء والمجلدات والملفات وإدخالات التسجيل. وبالتالي، يجب أن لا مجرد حذف البرنامج. يجب عليك استخدام ميزة إلغاء التثبيت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو استخدام برنامج حاسوبي صمم خصيصا لإلغاء تثبيت البرامج.

لاستخدام ميزة إلغاء التثبيت، مجرد فتح لوحة التحكم الخاصة بك وتذهب إلى البرامج والميزات. هنا، سترى إلغاء التثبيت الافتراضي التطبيق الخاص بك. اختر إلغاء التثبيت لإزالة مجلد تثبيتها مع وشملت ملفاتها والمجلدات والاختصارات.

إذا كنت تستخدم Windows XP، يمكنك تحسين السجل الخاص بك عن طريق تنظيف بدء التشغيل خفية، وإزالة البرامج غير مجدية، وتعطيل الخدمات غير مجدية، وتعطيل ويندوز رسول، وتحسين إعدادات الشبكة، إلغاء تجزئة القرص الصلب، وتعطيل استعادة النظام، وتعطيل الذاكرة الظاهرية.

إذا كنت ترغب في التأكد من أن إلغاء التثبيت الافتراضي لا يترك وراء البيانات في سجل ويندوز الخاص بك، يجب عليك شراء برنامج إلغاء التثبيت مرخصة لإزالة التطبيق الخاص بك وإجراء فحص النظام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا بد من فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك للعثور على البيانات التي قد تحتاج إلى إزالة.

يمكنك الحصول على السجل النظيف لمسح سجل ويندوز الخاص بك، والعثور على أخطاء. ومن المثالي بالنسبة لك للحصول على أحد البرامج التي تمكنك من تخصيص المسح الضوئي. والسجل النظيف جيدة تسمح للمستخدمين لتحديد المناطق التي تريد مسح فضلا عن السماح لهم ديفراغ وتحسين سجلاتها.

باستخدام السجل النظيف هو في الواقع واحدة من أفضل الطرق حول كيفية تحسين سجل ويندوز. هذا البرنامج لا فقط حماية وتنظيف السجل الخاص بك تلقائيا، ولكنه أيضا يمنع أخطاء النظام مثل DLL، SYS، وأخطاء EXE. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تقليل مشاكل عند تثبيت تطبيقات جديدة وكذلك يمنع حوادث. بنقرة واحدة فقط، فإنه يمكن مسح وإزالة القيود غير الضرورية في السجل الخاص بك. وعلاوة على ذلك، فإنه يمكن منع البيانات من يتم افسدتها إدخالات متضاربة.

تحسين سجل ويندوز الخاص بك هو ضروري إذا كنت تريد أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أسرع ويكون لها أداء أفضل. يمكن الحصول على كمبيوتر بطيئة في طريق إكمال المهام الخاصة بك. ثم مرة أخرى، لديك للتأكد من أن كنت تعرف ما تقومون به. إذا كنت لا الدهاء الكمبيوتر، فمن الأفضل أن نسأل المساعدة من تدريب المهني. وبالمثل، عند الحصول على السجل النظيف، تأكد من أن تقوم بتحميل فقط من المواقع والمصنعين الموثوق بها.