كيفية جعل تشغيل الكمبيوتر الخاص بك أسرع

قد يكون التفكير أنه بمجرد أن يبدأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإبطاء، وربما يصاب بها فيروس. قد يكون من الخطأ. نعم، يمكن أن يكون عامل واحد ولكن هناك أسباب أخرى كثيرة لماذا أداء الكمبيوتر هو مهين.

كمبيوتر يبطئ بسبب العوامل التالية:

من وقت لآخر، مطلوب برنامج نظام لتلبية معايير محددة أنه في بعض الأحيان جهاز كمبيوتر معين لا يمكن أن تدعم، مما أدى إلى تدهور الأداء الهامة.

  1. مساحة الذاكرة منخفضة.
  2. تجزئة القرص.
  3. برامج بدء التشغيل.
  4. أخطاء التسجيل.
  5. هجوم البرمجيات الخبيثة.

لحسن الحظ، هناك الكثير من الطرق المتاحة التي يمكنك استخدامها لإصلاح هذا النوع من القضايا. بدلا من شراء جهاز كمبيوتر شخصي جديد، حاول أول هذه الطرق المقترحة في جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك تشغيل أسرع.

دائما تحديث والاستفادة من لديك برامج مكافحة التجسس.

عدوى الفيروس يمكن أن الواقع تبطئ النظام الخاص بك، لذلك فمن الأفضل لمنع هذه من تصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الفور. تفحص النظام الخاص بك دائما للبحث عن الملفات والبرامج الخبيثة بحيث يمكن عزلها بسهولة. تثبيت تحديثات لمكافحة الفيروسات لتكون قادرة على الحصول على أفضل من الخدمة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمكافحة الفيروسات المحدثة أيضا منع الأخطاء التي تحدث، والتي تم إنشاؤها بواسطة نظام الملفات المصابة مثل ملفات EXE وSYS.

تقليل البرامج التي تم إطلاق خلال الكمبيوتر بدء التشغيل.

يمكن الانتظار لجهاز الكمبيوتر ليصل الحذاء يكون مضيعة للوقت. الحد من البرامج التي يتم تحميلها أثناء بدء عمليات يمكن جعل تشغيل الكمبيوتر بشكل أسرع. مجرد إطلاق الأداة المساعدة لتكوين نظام ويندوز لتمكنك من رؤية البرامج وفرزها إلى ما هو برنامج لإزالتها أم لا. نضع في اعتبارنا أنه لا ينبغي عليك إلغاء تثبيت البرامج التي لم تكن مألوفة مع أنها يمكن أن تكون مصدرا للقضية جهاز آخر. يمكنك البحث عن برامج بدء التشغيل التي هي آمنة للإلغاء.

تعطيل الرسوم المتحركة والتأثيرات البصرية التي لا داعي لها.

هذه يمكن إعطاء النظام الخاص بك نظرة أجمل ولكن تسريع النظام الخاص بك هو أكثر أهمية. يمكن تعطيل الموضوعات المتحركة مساعدة في استعادة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة.

إزالة الملفات المؤقتة.

كما يتم إنشاء هذا النوع من الملفات أثناء تشغيل برنامج، وبعضها يتم حذفها تلقائيا بمجرد إيقاف تشغيل الكمبيوتر. ومع ذلك، إذا حدث خلل النظام، تبقى هذه الملفات في القرص الثابت، والتي يمكن أن تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

للتخلص من هذه الملفات، فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. اذهب الى جهاز الكمبيوتر وانقر على القرص C. المحلية
  2. حدد موقع مجلد ويندوز وفتحه. البحث عن مجلد يدعى درجة الحرارة وفتحه أيضا.
  3. بزر الماوس الأيمن فوق المجلد ثم اختر عرض.
  4. تحت هذا الخيار، انقر فوق تفاصيل. سيظهر لك قائمة من الملفات التي يتم تخزينها في مجلد. حدد الملفات التي تكون أقدم من التاريخ الحالي ثم ضرب على حذف.
  5. وبمجرد القيام به، والعودة إلى سطح المكتب ويندوز الخاص بك، ثم انقر فوق سلة المهملات ثم إفراغ محتوياته.

إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل منتظم.

عند الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تحولت لفترة طويلة، والميل للبرامج هو جمع المزيد من الذاكرة في القرص الصلب، مما يؤثر على سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إيقاف حدتك مرة واحدة في حين يسمح لها لتحديث وبطريقة أو بأخرى إزالة البيانات غير الضرورية التي انسداد ذاكرة النظام الخاص بك.

إجراء إلغاء تجزئة القرص.

هذا قد يبدو مخيفا، لكنه يحسن في الواقع القرص الثابت التي يمكن أن تجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك تنفيذ مهامها بشكل أسرع بكثير.

لإلغاء تجزئة القرص، القيام بالخطوات التالية:

  1. اذهب إلى جهاز الكمبيوتر ثم انقر فوق الحق على القرص الصلب الذي تريد إلغاء تجزئتها. عادة، هو القرص C.
  2. حدد خصائص. العثور على خيار أدوات. تحت هذا، يجب أن نرى الخيار إلغاء التجزئة الآن. فوق هذا أن يستمر.

تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا حاولت أن تنظر داخل وحدتك، ستلاحظ أن هناك الكثير من الغبار الذي تراكم في مروحة التبريد الخاصة بك. الغبار قد يعوق تدفق الهواء، وهو أمر مهم جدا في الحفاظ على درجة حرارة منخفضة وحدة. إذا لم يتم تنظيفها، وهذا قد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة، والتي يمكن أن تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك الحفاظ على وحدتك من الغبار العادية.

تثبيت RAM الجديد.

عندما يحصل على تحميل ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك مع الكثير من البرامج والتطبيقات، والنظام الخاص بك تبدأ في تنفيذ مهامها في وتيرة أبطأ. يمكنك ترقية ذاكرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي الجديد. أنها رخيصة ويمكن تثبيته بسهولة نفسك.

تسريع أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو أحد السبل للحصول على أفضل النتائج من جهازك.