كيفية جعل تشغيل الكمبيوتر الخاص بك أسرع

يتوقع الجميع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لتشغيل أسرع. بعد كل شيء، تم اختراع هذا الجهاز لمساعدتنا على إنجاز أكثر من مهمة واحدة في أي وقت معين. لكن في بعض الأحيان، وأجهزة الكمبيوتر غير قادر على أداء المهمة التي من المتوقع منه لأنه يعمل ببطء. وهذا هو السبب في أنه من الضروري معرفة ما يمكنك القيام به من أجل الحفاظ على سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بذلك، يمكنك الاستمرار في إنجاز المزيد من المهام في حين أخذ وقتا أقل.

نصائح لجهاز كمبيوتر أسرع

وسرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدأ يتباطأ؟ النصائح التالية يمكن تطبيقها من أجل ضمان أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل مستمر بسرعة كبيرة:

تأكد من أن القرص الثابت لديه مساحة كافية

واحدة من أكثر الأسباب شيوعا للكمبيوتر بطيء هو أنه لا مساحة حرة لا يكفي القرص الثابت. بالتالي، وجود مساحة كافية على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب أن يكون الخيار الأول الخاص بك. وينصح أن يكون لديك 15٪ أو أكثر من مساحة حرة من أجل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيل بسلاسة.

إزالة البرامج غير المستخدمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

بمجرد التحقق من مقدار المساحة المتوفرة على القرص الثابت وتبين أن لديها أقل من 15٪، وينبغي أن تكون الخطوة التالية للنظر في إزالة البرامج أو البرامج التي كنت لا تستخدم بانتظام. لحسن الحظ، يمكنك الاسترشاد والتي تستخدم عادة من قبل برامج التدقيق على آخر المستعملة علامة التبويب مرة واحدة تذهب إلى إلغاء تثبيت البرامج وظيفة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ومع ذلك، قد يكون هناك البرامج التي لا تعترف ونادرا ما تستخدم. إذا كنت في شك، لا تحاول إزالة هذه البرامج، كما قد يكون من المهم لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيل بسلاسة. إذا كنت في شك، لا إزالة البرنامج.

جانبا من إزالة البرامج، وهذا ينطبق أيضا على الملفات التي لن تستخدم بعد الآن. إفراغ سلة المهملات، والملفات المرسلة على أنها لا تزال تأخذ مساحة على القرص الثابت.

منع البرامج التي تبدأ تلقائيا بمجرد فتح الكمبيوتر الخاص بك

أحيانا، يمكن أن يعزى سبب كمبيوتر بطيئة في البرامج التي تعمل تلقائيا بمجرد فتحه. للأسف، هذه تلتهم كمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي في الكمبيوتر (RAM)، الامر الذي ادى الى تشغيل أبطأ. لحسن الحظ، يمكنك تغيير إعدادات برامج معينة بحيث أنها لا تعمل أثناء مرحلة بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تغيير التكوين باستخدام تكوين النظام.

تحديد عدد البرامج التي تعمل في الخلفية

تماما مثل البرامج التي تعمل أثناء بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهناك البرامج التي يتم تشغيلها بشكل مستمر بمجرد أن يبدأ الكمبيوتر حتى لو كنت لا تستخدم حقا لهم. ومن الأمثلة على ذلك برنامج الفيروسات (الذي يعمل فقط عند إدراج أقراص فلاش أو تنزيل الملفات ولكن هو دائما مفتوحة). إذا كان البرنامج غير ضروري لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إلى وظيفة، للتأكد من تعطيلها.

تقليل عدد الأخطاء أو الفيروسات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك

إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أبطأ مما ينبغي حتى إذا كان لديه مساحة كافية على القرص الثابت، قد تكون المشكلة في النظام نفسه. أحد الأسباب الأكثر شيوعا لسرعة الكمبيوتر بطيئة هو أن لديها البق والفيروسات. كمبيوتر تنتشر فيها مع البرمجيات الخبيثة وبرامج التجسس، أو أي فيروس آخر يأخذ بشكل كبير على المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي والعمليات، مما يؤثر على سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا يمكن حلها عن طريق تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتشغيل شيك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وحذف أو الحجر الصحي أي الغازي. ولئن كان صحيحا أن هذه البرامج تعمل على الخلفية، وجود برامج التجسس والبرمجيات الخبيثة أو تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر – وهذا هو جانب من خطر الإصابة الملفات المحذوفة أو المصابين بفيروس كذلك.

من ناحية أخرى، إصلاح الخلل في النظام الخاص بك يمكن حلها عن طريق تثبيت أحدث حزم الخدمات أو تحديثات لجهاز الكمبيوتر. فإنه يمكن أيضا إصلاح بعض المشاكل، مثل وجود تلف ملفات SYS، EXE أو DLL.

تشغيل برنامج تنظيف القرص

جانبا من إزالة البرامج والملفات غير المستخدمة في سلة المهملات، يمكنك أيضا الحصول على التخلص من القمامة أخرى على جهاز الكمبيوتر مثل الملفات التي تم تحميلها وحفظها في المجلد المؤقت. ويمكن القيام بذلك عن طريق استخدام وظيفة تنظيف القرص من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بذلك، قد تكون قادرا على العودة على كمية كبيرة من مساحة القرص الثابت، وفي نهاية المطاف، والحصول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيل أسرع.

ومع ذلك، عند تشغيل تنظيف القرص، تأكد من عدم حذف ملفات الإعداد بحيث سيستمر PC لتشغيل بسلاسة.