كيفية جعل تشغيل الكمبيوتر الخاص بك أسرع

أصبحت أجهزة الكمبيوتر جزءا أساسيا من حياة الناس. الناس استخدام أجهزة الكمبيوتر في إرسال واستقبال المعلومات، وتحميل البيانات، والتواصل مع بعضهم البعض. بفضل التكنولوجيا الحديثة، كانت أسهل لإنجاز المهام. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر، وربما كنت استخدامها على أساس يومي لإرسال رسائل البريد الإلكتروني، وتصفح الشبكة العالمية، قيام بالعمل، ومشاهدة الأفلام، والاستماع إلى الموسيقى.

ومع ذلك، فإن سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن تنخفض بمرور الوقت. بعد العديد من الاستخدامات، قد برامجك لم يعد تحميل بأسرع ما تستخدم ل. بدء واغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكن أيضا تأخذ وقتا أطول من ذي قبل. عندما يصبح الكمبيوتر أبطأ، كنت قد يميل ليحل محله. ثم مرة أخرى، وهذا قد لا يكون ضروريا. هناك العديد من الطرق لجعل تشغيل الكمبيوتر بشكل أسرع.

  1. يمكنك محاولة تسريع بدء التشغيل. وبدء التشغيل بطيء يمكن أن يكون محبطا للغاية. أجهزة كمبيوتر جديدة قد يستغرق عدة دقائق لبدء، وهذا سوف يستغرق وقتا أطول عندما يتقدمون في السن. قد يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيء لأنه يقضي الكثير من الوقت في تشغيل برامج خارجية، مثل التحديثات التلقائية سائق، أمن البرمجيات، وبرنامج الطابعة. لمساعدتك على تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك استخدام برنامج تعطيل البرامج غير الضرورية ولكن لا تتوقف عمليات بدء التشغيل حاسمة مثل البرمجيات الأمنية.
  2. يمكنك أيضا قرص إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك للتخلص من الاختناقات وشنق المنبثقة إذا كنت تعتقد أن المشكلة هي الشبكة اللاسلكية الخاصة بك. أحيانا، يمكن تحميل المواقع جعل جهاز الكمبيوتر يبدو أبطأ. وبالتالي، يجب أن تحاول تعزيز التصفح الخاص بك. يمكنك وضع جهاز التوجيه الخاص بك في موقع مركزي أو نقلها بعيدا عن المعادن والجدران لتقوية الإشارة اللاسلكية الخاصة بك.
  3. إذا كان متصفحك هو المشكلة، يمكنك ببساطة ترقية Internet Explorer على القائمة الخاصة بك ويندوز 7 أو ويندوز فيستا. مجرد الذهاب الى ابدأ، لوحة التحكم، ثم تحديث ويندوز. إذا كنت تستخدم Windows XP، يجب أن تتحول من Internet Explorer لجوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس منذ هذه المتصفحات هي أكثر أمنا وأسرع. قد تحتاج أيضا للتخلص من أشرطة أدوات المتصفح الخاص بك لجعل الامور بشكل أسرع.
  4. طريقة أخرى لتعزيز أداء جهاز الكمبيوتر هي لتنظيف بعض الفوضى. إذا كان القرص الثابت هو تشوش، وهذا قد يكون السبب في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيء. حتى إذا مساحة حرة الخاص بك هو بالفعل أقل من خمسة غيغابايت، يجب عليك تنظيف بعض الملفات. يمكنك استخدام برنامج البرمجيات تصور القرص لتحديد الملفات والتطبيقات التي تأخذ مساحة كبيرة جدا. تأكد من حذف تلك التي لا تحتاج حقا.
  5. لا تنسى أن حذف الملفات المؤقتة وكذلك ملفات مكررة. يمكن تكديس الملفات المؤقتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والبقاء على القرص الثابت. حتى إذا كنت ترغب في تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب حذف الملفات المؤقتة، بما في ذلك الكوكيز والتاريخ. اذهبوا إلى جهاز الكمبيوتر واختيار محرك الأقراص المحلي. اذهب إلى المجلد Windows، افتح المجلد Temp، انتقل إلى عرض، وانقر على تفاصيل. حذف كافة الملفات التي لديك لحذف وإفراغ سلة المهملات.
  6. يجب عليك أيضا التخلص من الفيروسات التي تبطئ الكمبيوتر. إذا كان هناك وجود فيروسات على نظام التشغيل الخاص بك، قد تكون حتى لخطر سرقة الهوية. وبالتالي، يجب حماية الكمبيوتر من الفيروسات وغيرها من البرمجيات الخبيثة من خلال استخدام أحدث البرامج الأمنية. إذا كان الكمبيوتر يحتوي على فيروس الذي يمنعك من تثبيت برنامج البرمجيات الأمنية، يجب عليك استخدام قرص مضغوط الإنقاذ التي تدير أنظمة التشغيل خارجية.

هذه ليست سوى بعض الطرق لتعزيز أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون انفاق المال على ترقيات الأجهزة. إذا كان لديك المال على الرغم من ذلك، يمكنك أيضا إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي أو ذاكرة الوصول العشوائي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ذاكرة الوصول العشوائي هو ذاكرة التخزين المؤقتة المستخدمة من قبل برامج لتنفيذ المهام. إذا كان لديك الكثير من البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأنها ليست سوى مناسبة لزيادة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك. إذا لم يكن لديك ما يكفي من ذاكرة الوصول العشوائي، سوف تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك في كل مرة يقوم بمعالجة الملفات الكبيرة وتجميد ما يصل كلما ينفذ العديد من المهام في آن واحد. يمكنك شراء العصي RAM إضافية إذا كان لديك فتحات ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة، أو تطوير القائم منها.

إذا كنت تستخدم ويندوز 7 أو ويندوز 8، يجب أن تستثمر هو القرص الصلب SSD أو الحالة الصلبة. محرك أقراص الحالة الصلبة هو أسرع بكثير من القرص الصلب الخاص بك العادية. هو في الواقع واحدة من أفضل الطرق لجعل تشغيل الكمبيوتر بشكل أسرع. فإنه يمكن إكمال بدء التشغيل في دقيقة واحدة فقط أو أقل من ذلك. والقرص الصلب الحالة الصلبة يمكن أن تكون مكلفة جدا على الرغم؛ لكن سعره لا يزال أقل من سعر جهاز كمبيوتر جديد، لذلك فإنه لا يزال استثمارا جيدا.