كيفية حل مشاكل سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك

سرعة جهاز الكمبيوتر يمكن أن تبطئ مع مرور الوقت. النظام يستغرق وقتا طويلا للرد حتى لمهام بسيطة مثل فتح الملفات والمجلدات أو تصفح الإنترنت. كمستخدم، وهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام به لحل مشكلة سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

فحص جهاز الكمبيوتر لك عن الأخطاء.

وهناك الكثير من الملفات التي يمكن أن تسبب جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإبطاء. إذا لاحظت أنه قد تم تشغيل أبطأ وأبطأ، والآن هو الوقت المناسب لتفحص النظام الخاص بك عن الأخطاء مثل DLL، SYS وEXE. لا يمكن تجنبها أنه مع استخدام أطول من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ونظام يمكن أن يتغير أو أنه سوف إعطابها ذلك سوف تتأثر سرعة كبيرة، وسوف تصبح أبطأ وأبطأ. استخدام الأداة المساعدة لفحص ملفات النظام للعثور على الملفات وتصحيحها كلما وجدت بعض الأخطاء. تحتاج أيضا إلى أداء القرص الصلب تنظيف لإزالة ملفات النظام غير الضرورية و. فإنه سيتم أيضا إفراغ سلة المحذوفات وحذف جميع الملفات المؤقتة. للقيام بذلك، انقر فوق القائمة ابدأ، والبحث عن تنظيف القرص وانقر فوقه. تشغيل الأداة المساعدة، انقر فوق موافق واختر حذف الملفات.

تفحص النظام بحثا عن الفيروسات وبرامج التجسس وادواري.

الفيروسات هي برامج التي يمكن أن تسبب العديد من المشاكل للمستخدمين في وقت لاحق بينما هي برامج التجسس وادواري التي أنشأتها الشركات لمعرفة بعض المعلومات عن عملائها من أجل البحث عن طرق أفضل على الكيفية التي يمكن أن تسويق منتجاتها وخدماتها لهم. ورغم أن هذه لا يتم إنشاء لأغراض خبيثة، فإنها يمكن أن تؤثر على الذاكرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسوف تبطئ خطاها في نهاية المطاف. دائما تشغيل برامج مكافحة الفيروسات في الخلفية لضمان النظام الخاص بك في مأمن من هذه البرامج الضارة. جدولة المسح الدوري وإزالة هذه البرامج من أجل تحسين سرعة الكمبيوتر الخاص بك.

إلغاء تثبيت البرامج والتطبيقات غير الضرورية.

بعد فترة طويلة من استخدام الكمبيوتر، والكثير من برامج تراكمت في النظام الخاص بك أنك لن تستخدم في نهاية المطاف. عند تثبيت البرنامج، فإنه يبني اتصال بين البرنامج ونظام التشغيل التي يمكن أن تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى لو كنت ولا استخدامه. لديك لحذف هذه إذا كنت لا تزال لديها القرص أو التثبيت الملف الأصلي لتحرير بعض المساحة على القرص حين يمكنك تساعد في تسريع أداء النظام الخاص بك. للقيام بذلك، انقر فوق زر ابدأ، افتح لوحة التحكم، اختر إلغاء تثبيت برنامج تحت خيارات البرامج، وتحديد البرنامج الذي ترغب في حذف وانقر فوق إلغاء التثبيت.

التحقق من وجود تحديثات تلقائيا.

دائما التحقق من وجود تحديثات من اجل الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمنة وصحية. قدر الإمكان، تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك للحصول على التحديثات التلقائية والتصحيحات والإصلاحات الأمنية ليتم تركيبها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك والاحتفاظ بها ما يصل إلى التاريخ. للقيام بذلك، انقر فوق ابدأ، اختر لوحة التحكم، انقر فوق التحديثات التلقائية من الخيارات واختيار تلقائي (مستحسن).

تجنب وضع برامج لstartautomatically أثناء بدء التشغيل.

قدر الإمكان، لا تدع تبدأ تشغيل برامج ويندوز خلال حتى تتمكن من تسريع كل من تمهيد الكمبيوتر، فضلا عن أدائها. يمكنك القيام بذلك إلا عندما تستخدم هذه البرامج في كثير من الأحيان. استخدام ويندوز المدمج في أداة msconfig لإزالة البرامج غير الضرورية أثناء عملية بدء التشغيل. يمكنك القيام بذلك عند النقر فوق القائمة ابدأ، انتقل إلى بحث أو تشغيل ثم اكتب MSCONFIG، اختر علامة التبويب بدء التشغيل، وإلغاء جميع الطلبات التي لم تعد تحتاج إليها. إلا إذا كنت لا تعترف بذلك، يجب أن مجرد ترك الأمر هناك. قدر الإمكان، تشغيل برامج أقل وخاصة تلك التي تأخذ الكثير من الذاكرة في كل مرة عندما يكون الكمبيوتر قيد التشغيل بالفعل. إغلاق البرامج التي لم تعد قيد الاستخدام، وسوف يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك على نحو أسرع كثيرا ويمكن أن تؤدي بشكل أفضل.

وأخيرا وليس آخرا، إلغاء تجزئة محرك القرص الثابت.

بعد أن كنت قد حاولت الخطوات المذكورة أعلاه، هو الآن الوقت لإلغاء تجزئة محرك القرص الثابت. الحزمة تأتي مع ويندوز أداة إلغاء تجزئة القرص من شأنها أن تفحص كافة الملفات على النظام الخاص بك، ويعترف لهم. وسوف يساعد يعود الى قطع بعض أجزاء من الملفات التي تم تمزق في مكان واحد معين حتى القرص الصلب الخاص بك يمكن العثور عليها بسهولة. من أجل تحقيق تجربة أسرع PC، انتقل إلى جهاز الكمبيوتر، انقر بزر الماوس الأيمن على محرك الأقراص C:\، حدد خصائص، واختيار علامة التبويب أدوات وانقر على زر إلغاء التجزئة الآن تحت خيارات إلغاء التجزئة.

تشغيل كل هذه الخطوات مع المزيد من الحيطة لتجنب القيام بالمزيد من الضرر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا من أي وقت مضى كنت مترددا وكنت تواجه المشاكل التي يمكن إصلاح لم يعد بسهولة، فإنه يوصى بشدة إلى مساعدة من طبيب مختص.