كيفية منع شاشة ويندوز الأزرق

الشاشة الزرقاء ويندوز هو أسوأ سيناريو يمكن أن يحدث لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن أن يكون سبب أي من هذه الأخطاء ثلاثة: (خطأ EXE) عطل البرنامج، خطأ في النظام (خطأ SYS)، أو مشكلة في ملحق التطبيق (خطأ DLL). لتقليل فرصتك وجود مثل هذه الأخطاء، فمن المستحسن أن تثبيت بقع تطبيقات معينة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك للحفاظ على النظام الخاص بك وحماية ما يصل إلى التاريخ. هذه هي تحديث ويندوز، برنامج أدوبي ريدر، أدوبي فلاش، وجافا.

تحديث ويندوز

قد ترى أحيانا الإخطارات على علبة النظام الخاص بك بخصوص إصلاح حاسم أو تصحيح الأمان. أكثر أو أقل، يتم إحضارها أن الإخطار عن طريق هذه الأداة. فإنه يوفر للمستخدمين القدرة على تحميل إصلاح النظام وتصحيحات الأمان مباشرة من Microsoft.

اتبع هذه الخطوات لإعداد ويندوز الخاص بك لتحديث التلقائي.

  1. انقر فوق الزر ابدأ.
  2. انقر فوق لوحة التحكم. إذا كنت قد تحولت عرض موسع على، انقر بزر الماوس الأيمن لوحة تحكم ثم انقر فوق فتح.
  3. حدد النظام والأمن بين الفئات.
  4. تحت تحديثات هامة، اختر تثبيت التحديثات تلقائيا (مستحسن).
  5. تحقق مربع ضمن التحديثات المستحسنة.
  6. انقر فوق موافق لإنهاء.

ومع ذلك نلاحظ أن حساب مسؤول ضروري إذا كنت ترغب في تعديل إعدادات هذه الأداة.

قد لا تكون التطبيقات خلفا أهمية عن تحديث ويندوز، ولكن تعتبر هذه نقاط الدخول المعتادة من البرامج الضارة بسبب استخدام على نطاق واسع. وبالتالي، لا تحديث هذه البرامج سوف تجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عرضة ضد الهجمات وتعطل النظام.

برنامج Adobe Reader

وهناك الكثير من تنسيق المستندات المحمولة هي (الشعبي) قراء المتاحة في الإنترنت، ولكن برنامج واحد فقط تبرز – برنامج أدوبي ريدر. تم تطوير هذا التطبيق من قبل Adobe Systems كجزء من سلسلة أدوبي أكروبات، والذي يستخدم لإنشاء وتحرير ونشر ملفات PDF.

ومن المتوقع أن سوف تأتي عبر الوثائق التي من شأنها أن تحتاج إلى برنامج أدوبي ريدر، ولذا فمن المهم أن تقوم بتحميل بقع من أجل هذا البرنامج لتجنب الأخطاء غير الضرورية.

للبدء، يمكنك فتح البرنامج ثم انتقل إلى مساعدة. اختيار التحقق من وجود تحديثات. سيظهر رمز الإخطار في علبة النظام الخاص بك مشيرا الى ان بقع يجري حاليا تحميلها. كما سيتم نصحت لكم من خلال علبة النظام مرة واحدة اكتمال التحميل.

أدو

هل تساءلت يوما كيف كان قادرا على إظهار الرسوم المتحركة القصيرة حتى من دون لاعب جزءا لا يتجزأ من المتصفح الخاص بك؟ أدوبي فلاش لاعب يجعل من الممكن. هذا هو نوع من المساعد صفحات الويب التي تتيح للعب بالمستخدمين فلاش (SWF) الملفات مباشرة في المتصفح الخاص بك.

إذا كان هناك خطأ من قبل أدوبي فلاش التي واجهتها، ومتصفح كله تحطم الطائرة. على هذا النحو، سيكون من المفيد لمستخدم لتحميل بقع لاعب فلاش على أساس منتظم. هذه الإجراءات سوف دليل لكم على كيفية القيام بذلك.

  1. الذهاب إلى لوحة التحكم.
  2. العثور على فلاش لاعب (32 بت). انقر لفتح إدارة إعدادات فلاش بلاير.
  3. في التبويب خيارات متقدمة، انقر فوق تغيير إعدادات التحديث.
  4. تحديد أي من الخيارين.
  5. انقر فوق OK (موافق)..

يمكنك أيضا النقر فوق التدقيق الآن وجدت في علامة التبويب خيارات متقدمة إذا كنت تريد تثبيت بقع ديك أدوبي فلاش لاعب في لحظة.

Java

جافا هو نوع من لغة برمجة الكمبيوتر الذي تم تطويره من قبل شركة صن مايكروسيستمز، وهي مملوكة الآن من قبل شركة أوراكل. بسبب الكتابة مرة واحدة، تشغيلها في أي مكان ميزة جافا، وقد تم هذا لغة البرمجة المستخدمة على نطاق واسع من قبل المطورين لخلق منصات في الكثير من المجالات مثل خوادم الشركة، والأجهزة المدمجة وحتى الهواتف النقالة.

وهناك الكثير من البرامج اليوم يتم تطويرها باستخدام هذه اللغة، ويعمل ذلك منهم سوف تتطلب منك استخدام جافا. ولكن من المعروف جافا لنقاط الضعف الأمنية حتى شركة أوراكل سوف ترسل أحيانا بقع لمستخدميها.

عادة، فإن جافا أذكركم أي بقع المتاحة من خلال إخطار علبة النظام. ومع ذلك، إذا كان لديك تحولت التحديثات الخاصة بك قبالة جاوة، قد تحتاج إلى القيام بذلك يدويا. هنا هو كيف يتم ذلك.

  1. افتح لوحة التحكم ثم حدد البرامج.
  2. انقر جافا. سيؤدي هذا إلى فتح لوحة تحكم جافا.
  3. انتقل إلى علامة التبويب التحديث.
  4. وضع علامة في المربع للتحقق من وجود تحديثات تلقائيا.
  5. اضغط على الزر خيارات متقدمة بجانب مربع.
  6. في تحديث تلقائي إعدادات متقدمة، حدد تردد والوقت.
  7. انقر فوق موافق لإحداث تغييرات.

إذا كنت لا ترغب في الانتظار للإخطار، يمكنك فقط انقر على الخيار الذي يقول التحديث الآن في إعدادات متقدمة التحديث التلقائي.

في الواقع، يجب على المستخدمين الكمبيوتر إبقاء العين على هذه البرامج الأربعة. عن طريق ضمان أن هذه التطبيقات هي حتى الآن، يمكن للمرء أن منع الشاشة الزرقاء ويندوز من الحدوث.