لماذا معايرة بطاريات الكمبيوتر المحمول؟

لم الكمبيوتر المحمول أغلقت فجأة حتى لو ما زال هناك حوالي 10٪ من البطارية اليسار في جهازك؟ أو ما هو أسوأ، وكنت متأكدا تماما أن حصلت لا يزال 25٪ قوة اليسار، ولكن جهاز الكمبيوتر المحمول لا يزال توفي يوم لك؟ في هذه السيناريوهات، البطارية الأرجح لا يظهر مستوى الطاقة الصحيح أن لديها. أفضل طريقة لمنع هذه المشاكل تطفو على السطح من هو من خلال المعايرة.

كيف تعمل البطاريات؟

من قبل، الأجهزة الخاصة بك تستخدم بطاريات النيكل القائم. ومع ذلك، ويعرف هذا النوع لحفظ التصريف الضحلة الخاص بك، وهو ما يسمى ببساطة تأثير الذاكرة. على سبيل المثال، إذا كنت عادة تفريغ جهاز الكمبيوتر المحمول بنسبة 25٪، ثم لديك بطارية النيكل القائم سيتذكر ذلك. وبالتالي، فإنه يبدو أن مستوى الطاقة الخاص بك هو الكامل على الرغم من جهازك هو فقط 85٪ مشحونة.

لحسن الحظ، وهذا لا يحدث مع بطارية الليثيوم القائم، وهو ما يستخدم من قبل معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة اليوم. ومع ذلك، في حين لايوجد تصريف الضحلة أي تأثير في بطاريات الليثيوم، وإجراء عملية التفريغ الشديد ومع ذلك سوف يضرهم فقط.

ومن شأن التفريغ الشديد يترتب استنزاف معظم، إن لم يكن، كل من عصير بات الخاص بك (أي تهمة 0٪) أو مجرد أداء القليل من التفريغ (أي تهمة 95٪). بطاريات الليثيوم يحمل نفس تأثير واحد النيكل القائم في أقصى مستويات التصريف. على هذا النحو، يجب أن سد العجز في جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الفور إذا كان حوالي 50٪ في السلطة.

لماذا هناك حاجة لمعايرة ذلك؟

ثبت أنه مهما سوف علاج جهازك وسعكم، قدرتها على تولي السلطة لا تزال تستنزف مع مرور الوقت. أيضا، سوف البطارية الأرجح إعطاء تقدير غير صحيح من مستوى الطاقة إذا لم تحصل على الصيانة التي يحتاجها.

من خلال المعايرة، ينبغي للمرء أن يكون قادرا على إطالة عمر البطاريات الخاصة بهم. أيضا، فإنه يمكن منع الأحداث غير آمنة والمشاكل المرتبطة قوة أخرى في المستقبل القريب. لهذه الأسباب، فمن المستحسن أن مستخدمي الكمبيوتر يجب معايرة بطارياتها بين الحين والآخر.

ما يحدث في معايرة البطارية؟

كما قال من قبل، القائم على بطاريات الليثيوم لا يمكن معالجة تتكرر عمليات التصريف المتطرفة. على هذا النحو، فإن هناك حاجة لمعايرة لضمان دقة قراءات مستوى قوتها. في المعايرة، يمكنك ببساطة تفريغ البطارية من كامل 100٪ إلى 0٪ مسطحة. بعد ذلك، تقوم بتوصيله مرة أخرى حتى تصل إلى 100٪.

عندما يجب معايرة البطارية؟

منذ المعايرة تتطلب التفريغ الشديد، لا يمكن تنفيذ هذا الإجراء الصيانة على أساس يومي. يوصي الخبراء أن تفعل معايرة كل شهرين إلى ثلاثة أشهر. هذا يمكن أن يساعد كثيرا في الحفاظ على دقة السلطة متر الخاص.

كيف يمكنك أن تفعل معايرة؟

هناك عدة طرق حول كيفية يمكنك المضي قدما في المعايرة. بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة لديها ميزة في BIOS الإعداد لتمكين المعايرة. أولئك الذين ليس لديهم هذه الميزة استخدام البرمجيات لمعايرة بطارياتها. الخيار الأخير هو القيام بذلك يدويا، والتي سيتم وصفها في الخطوات التالية:

  1. شحن البطارية حتى يصل إلى مستوى 100٪ (مشحونة بالكامل).
  2. يبقيه في الوتر لمدة ساعة على الاقل حتى يمكن أن يبرد.
  3. انقر فوق ابدأ ثم لوحة التحكم.
  4. في لوحة التحكم، وفتح خيارات الطاقة.
  5. في خطة الطاقة الحالية، انقر فوق تغيير إعدادات الخطة.
  6. مفتوحة تغيير إعدادات الطاقة المتقدمة.
  7. تحت البطارية، حدد الإعدادات المدرجة أدناه. – إجراء البطارية الحرجة (على البطارية) – النوم. – مستوى البطارية الحرجة – 5٪.
  8. انقر فوق OK (موافق)..
  9. افصل الكمبيوتر المحمول واستخدامه حتى تصل إلى مستوى حرج. لا تدع جهاز الكمبيوتر الخاص بك النوم، السبات، أو استخدام شاشة التوقف أثناء العملية.
  10. بعد إيقاف جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى أسفل، وترك الأمر إيقاف لمدة 5 ساعات او اكثر.
  11. وأخيرا، تهمة الكمبيوتر المحمول مرة أخرى حتى يصل إلى مستوى 100٪ (مشحونة بالكامل).

ويخلص إلى أن إجراء المعايرة. لأن هذه العملية تتطلب الكثير من الوقت على الجزء الخاص بك، تأكد لبدء عملية من هذا القبيل أن اغلاق 6 ساعة يقع حول فترة النوم الخاصة بك. أيضا، لا تنسى أن تدير ظهرها إعدادات خطة الطاقة الخاصة بك إلى حالته الأصلية بعد المعايرة.

معظم الناس بعيدا مع معايرة بطارياتها لأنهم ليسوا قلقين حقا حول قراءات غير دقيقة. ولكن بمجرد بطارياتها تهدأ عليها، وذلك عندما يبدأون تعلم المعايرة. ومع ذلك، في هذا السيناريو المعايرة قد تكون غير مجدية وعمر الجهاز قد تراجعت بالفعل إلى حد كبير. وبالتالي، فمن المهم أن معايرة قبل ان تحصل هذه العلامات التحذيرية، وإلا فإنه قد يكون متأخرا جدا لحفظ البطارية.