9 حقائق مثيرة حول إدارة مهام Windows

عادة، وغالبا ما يتم استخدام إدارة مهام Windows لإنهاء التطبيقات لا تستجيب في البرنامج. فمن السهل جدا القيام به خاصة بالنسبة للمبتدئ الكمبيوتر. كنت فقط انقر على الحق شريط المهام وحدد ابدأ في زر إدارة المهام لفتح الأداة. في تبويب العمليات، كنت تسليط الضوء على التطبيق ثم اضغط إنهاء العملية للقضاء عليها.

في حين أن هذا كان الغرض الرئيسي من هذه الأداة، يتم وضع ظائفها أنيق أخرى لإضاعة لأنه لم يتم إبلاغ المستخدمين. على هذا الأساس، وهنا بعض الاستخدامات التي لا تحظى بشعبية من إدارة مهام Windows (WTM) لتحصل على المعرفة.

فإنه يتيح لك معرفة أي التطبيقات تستهلك وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك.

عند فتح WTM، انتقل إلى علامة التبويب العمليات. فإنه سيتم سرد كافة البرامج قيد التشغيل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا قمت بالنقر فوق على ذاكرة (مجموعة العمل الخاصة) العنوان، بعد ذلك سوف ترتيب البرامج القائمة على وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي استخدامه. يمكنك أيضا رؤية مقدار الذاكرة المستخدمة من قبل كل تطبيق، وهو ما يعبر عنه بالكيلو بايت.

هذا يظهر لديك الاستخدام الفعلي من وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي.

في علامة تبويب الأداء، سترى الرسوم البيانية التي تصور وحدة المعالجة المركزية واستخدام ذاكرة الوصول العشوائي. في الجانب الأيسر، والرسم البياني شريط يظهر كم من الذاكرة يستخدم في الوقت الحقيقي. بجانبه هي الرسوم البيانية التاريخ لوحدة المعالجة المركزية واستخدام الذاكرة الفيزيائية. وسوف تظهر لك المسامير استخدام أكثر من إطار زمني محدد.

وهو يسرد جميع البرامج التي تقرأ كثيرا والكتابة في القرص الصلب الخاص بك.

ومراقبة الموارد يحتفظ بسجل للنشاط القرص من كل برنامج. يتم قياس نشاط القرص بواسطة بايت في الثانية الواحدة. في الجانب الأيمن، وهناك أيضا تمثيل رسومي للنشاط القرص الإجمالي. من خلال هذا، يمكنك معرفة ما إذا كان يجري استخدام القرص الثابت في أقصى معدل. ما هي الآثار المترتبة على هذه البيانات؟ إذا كنت تسير على استخدام برنامج مكثف القرص، فإنك قد ترغب في إغلاق التطبيقات الأخرى المدرجة في التبويب القرص.

أنه يقيس المدة التي تم استخدام برنامج.

هل تحب أن تعرف متى وانت تم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ إذا كان الجواب نعم، اتبع التعليمات. في الجزء العلوي من WTM، انتقل إلى عرض ثم انقر فوق تحديد الأعمدة. تحقق من الوقت وحدة المعالجة المركزية، وانقر فوق موافق. في تبويب العمليات، سترى الوقت المنقضي لكل تطبيق قيد التشغيل.

أنها تمكنك من وقف البرامج الخلفية من التشغيل.

هناك أوقات عندما الرغم من أنك قد أغلقت تطبيق، فإنها لا تزال خنزير ذاكرة وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك. ما يحدث هو أن هذا البرنامج يعمل على الخلفية. لإيقاف التطبيق بالكامل، انتقل إلى علامة التبويب العمليات. بعد ذلك، حدد برنامج الخلفية وانقر فوق إنهاء العملية.

فإنه يتيح لك إرسال رسالة إلى مستخدم آخر.

وفوق علامة التبويب المستخدمين كافة المستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول في وقت واحد في جهاز الكمبيوتر الخاص بك القائمة، إما من خلال اتصال سطح المكتب البعيد أو من خلال الدورات المحلية. لإرسال رسالة إلى مستخدم آخر، ببساطة انقر اسم المستخدم له في علامة التبويب المستخدمون ثم انقر فوق إرسال رسالة. سوف يظهر مربع الحوار يطفو على السطح. يمكنك إدخال عنوان الرسالة والرسالة في الحقول المتوفرة. وأخيرا، انقر فوق موافق لإرسال رسالتك.

فإنه يمكن ترتيب النوافذ البرنامج.

إذا كنت انقر على الحق في شريط المهام، يمكنك اختيار خيار ترتيب النوافذ مثل مشاهدة مكدسة ويندوز، ويندوز تتالي، وعرض النوافذ جنبا إلى جنب. مدير المهمة يتيح لك القيام بذلك أيضا. في تبويب التطبيقات، اضغط باستمرار على CTRL أثناء النقر فوق كل البرنامج الذي تريد أن تكون مرتبة. بعد ذلك، انقر على الحق في اختيار الخيارات. يمكنك اختيار إما تتالي تجانب أفقي أو تجانب عموديا.

تراقب نشاط الشبكة الخاصة بك.

لا صفحة ويب تأخذ وقتا طويلا لتحميل؟ يمكنك استشارة مدير المهمة لبعض الأفكار. سوف علامة التبويب شبكة الاتصال تظهر لك استخدام الإنترنت من كل محول على أساس النسبة المئوية. إذا كنت ترى طفرات عالية في الرسوم البيانية، بعض التطبيقات قد يستهلك الكثير من الاتصال بالإنترنت لديك، وهذا بدوره يسبب صفحات الويب الخاص بك لتحميل ببطء.

يخبرك التي تستخدم تطبيقات الاتصال بالإنترنت.

على افتراض أن في السيناريو اعلاه، وتريد أن أولويات تصفح الإنترنت على البرامج الأخرى. وبالتالي، تحتاج إلى إيقاف بعض البرامج غير ذات صلة من تشغيل. ولكن كيف يمكنك أن تعرف أي برامج لوقف؟ للقيام بذلك، انتقل إلى علامة تبويب الأداء ثم انقر فوق مراقبة الموارد. في علامة التبويب الشبكة، سوف تظهر التطبيقات التي تستخدم اتصال الشبكة.

والواقع أن إدارة مهام Windows هو تطبيق لا غنى عنه. هذه الوظائف تجعل منه أداة إنتاجية كبيرة لكل مستخدم الكمبيوتر، ولذلك تبادل أفضل هذه المعرفة بين أصدقائك وزملائك.