أرشيف الوسوم: ملف user.exe

كيفية إصلاح أخطاء user.exe

وبصرف النظر عن إغلاق USER.EXE اللعين، واحدة من أكبر المشاكل التي قد تواجه مستخدمي الكمبيوتر فجأة هو الخطأ مع الملف Kernel32.dll الكمبيوتر الشخصي الخاصة بهم. تماما مثل الخطأ USER.EXE، هذه المشكلة يعوق إلى حد كبير أي شخص استخدام الكمبيوتر بكل سهولة. ولكن ما هو هذا الملف على أي حال؟ وما هي الوسائل التي يمكن تطبيقها من أجل حل هذه المشكلة؟

ما هو الملف Kernel32.dll؟

فمن الواضح أن هذا الملف الهام، كما خطأ يؤثر بشكل كبير على أداء الكمبيوتر الخاص بك. لفهم ما هو الخطأ، علينا أن نعرف أولا حول الملف المذكور وظيفة وفائها لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تقريبا في كل وحدة النظام باستخدام نظام التشغيل ويندوز، وهناك ما يسمى الدليل System32 الذي يحتوي على الملف Kernel32.dll. امتداد ملف DLL (المعروفة باسم مكتبة الارتباط الديناميكي)، هي عبارة عن مجموعة من البيانات والرموز التي يتم الوصول إليها من خلال برامج متعددة في أي وقت من الأوقات. يركز KERNEL32.DLL على إدارة الذاكرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك (بما في ذلك RAM) فضلا عن كونه المسؤول عن المدخلات والمخرجات والعمليات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هذا يعني ببساطة أنه إذا كان هناك خطأ KERNEL32.DLL، سيكون هناك فشل في تحميل البرامج والتطبيقات (مثل الرموز والبيانات عن البرنامج أو التطبيق الذي تريد استخدامه لا يمكن الوصول إليها بشكل صحيح).

ما يسبب Kernel32.dll خطأ؟

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تفسر السبب في هذا الخطأ هو من ذوي الخبرة:

  1. البرمجيات الخبيثة والفيروسات العدوى – كل من هذه يمكن أن تسبب بعض الملفات ليكون معطوبا أو حذف، مما يؤثر ثم عمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. التالفة أو المفقودة الملفات في Kernel32.dll الخاص
  3. تثبيت وإلغاء تثبيت بعض البرامج قد يتسبب ملفات DLL الخاصة بك ليتم تكوينه
  4. التسجيل تالف

كيف يمكنني إصلاح هذا النوع من المشاكل؟

لحسن الحظ، وإصلاح KERNEL32.DLL الخاص بك من الممكن حتى من دون مساعدة من مبرمج أو فني. منذ لا يحدد رسالة الخطأ التي يجب فحص المناطق من أجل إصلاح المشكلة، ما عليك القيام به بعض ترقيع مع نظام الكمبيوتر الخاص بك. هو فقط عن طريق القيام حتى يتسنى لك أن تكون قادرة على تحديد سبب الخطأ وتطبيق الإجراءات اللازمة لإصلاحه.

النصائح التالية يمكن أن تستخدم للمساعدة في إصلاح الخطأ KERNEL32.DLL جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

النظر في إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك – في بعض الأحيان، تظهر رسالة الخطأ حتى إذا كان هناك شيء خاطئ مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وهذا يمكن أن تحل ببساطة عن طريق إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر والتحقق إذا ظهرت الرسالة مرة أخرى.

إذا كانت الرسالة الخطأ تظهر لأنك تحاول فتح برنامج حاسوبي معين، والنظر في إعادة تثبيته. ومع ذلك، عند إعادة تثبيت، تأكد من أن يتم تثبيت جميع الملفات (مثل بقع أو حزم الخدمة) التي يحتاجها البرنامج أيضا. هذا يمكن أن يساعد في حل المشكلة الناجمة عن البرنامج كلما حاولت استخدامه. إذا كانت الرسالة الخطأ لا يزال يظهر بعد فعل ذلك، والنظر في عدم استخدام البرنامج إن أمكن. العثور على وتحميل USER.EXE واستبدال الملف ليس دورة جيدة للعمل. بعد كل شيء، فإنه من الصعب تحديد إصدار الملف الذي يحتاج حقا (باستخدام USER.EXE مخطئا ويندوز 7 على سبيل المثال، قد يؤدي الى الموت الزرقاء).

إزالة أي ملفات DLL الموجودة على سطح المكتب. يجب أن يتم حفظ هذه الملفات في المجلد Program Files الخاص بك، وبعد واحد على سطح المكتب الخاص بك قد يكون سبب المشكلة.

إصلاح قائمة كلمات المرور الملفات – أجهزة الكمبيوتر لديها القدرة على حفظ كلمات المرور على مواقع الإنترنت التي تحتاج إلى تلك المعلومات. ومع ذلك، هذه القائمة يمكن أن تتلف وتسبب رسالة الخطأ على ما يبدو. هو في الغالب صحيح هذا إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 95 أو Windows 98.

تحديث أي برنامج تشغيل الجهاز يشتبه في أن يكون سبب المشكلة – في بعض الأحيان، تظهر رسالة تحذير KERNEL32.DLL كلما حاولنا أن نفعل شيئا، مثل الطباعة، ولعب الألعاب أو استخدام تطبيقات أخرى. هذا يمكن حلها عن طريق تثبيت برنامج تشغيل الجهاز الذي يمكن أن يسبب رسالة الخطأ التي تظهر. على سبيل المثال، يمكنك تحديث برنامج تشغيل الطابعة الخاص بك إذا كان تحذير ويظهر فقط أثناء الطباعة. إذا لم تكن متأكدا من برنامج التشغيل الذي يتأثر مباشرة، تبدأ من خلال تحديث برنامج تشغيل لبطاقة الفيديو الخاصة بك.

التحقق من حالة تلف ذاكرة نظام الكمبيوتر الخاص بك – إذا ظهرت رسالة خطأ عشوائيا، بل هو علامة على أن ذاكرة الكمبيوتر الخاص بك لديه فشل في الأجهزة. يمكن استخدام برامج معينة لمعرفة ما اذا كان هذا هو سبب المشكلة. إذا فشل الاختبار، قد تحتاج لاستبدال الذاكرة بها.

يمكن إصلاح أو تثبيت نظيف يساعد إذا فشلت أي من الطرق المذكورة أعلاه. تثبيت إصلاح يستبدل الملفات التالفة أو المفقودة (ولكن لن تؤثر على الملفات الشخصية)، في حين سيتم إزالة تثبيت نظيف ويندوز وتثبيته مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (سيزيل كل شيء، بما في ذلك الملفات الشخصية). إذا كنت تشك في أن مشاكل الكمبيوتر هي نتيجة لفيروس USER.EXE (أو أي برنامج خبيث آخر يخفي نفسه كعملية النظام)، تثبيت نظيف هو الخيار الأفضل.

ملاحظة أنه إذا لم يتم حل هذا النوع من الخطأ في أقرب وقت ممكن، فإنه يمكن أن يؤدي إلى أضرار خطيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويشمل هذا النظام فشل، بعد تجميد الكمبيوتر أو تعطل في كثير من الأحيان وحتى الاغلاق البرنامج. هذا هو السبب في أنك يجب أن تحاول حل القضية في أقرب وقت ممكن.